• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إحالة قضية جمعية المركز الإسلامي إلى «جنايات عمان»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-24
2142
إحالة قضية جمعية المركز الإسلامي إلى «جنايات عمان»

احال مدعي عام عمان القاضي الدكتور حسن العبداللات قضية جمعية المركز الاسلامي والمتهم فيها 24 شخصا الى محكمة جنايات عمان صاحبة الاختصاص للمباشرة بمحاكمتهم قريبا باربع تهم هي جناية استثمار الوظيفة والإهمال بواجبات الوظيفة وإساءة الائتمان ومخالفة أحكام قانون الجمعيات الخيرية.

 ومن أبرز المتهمين بالقضية المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد ، وعضوا المكتب التنفيذي في الجماعة كاظم عايش وسعادة سعادات ، ونائب رئيس مجلس شورى الجماعة أيوب خميس ، والدكتور محمد أبو فارس وإبراهيم مسعود وداود قوجق.
 
وكانت حكومة الدكتور معروف البخيت أحالت في شهر تموز من عام 2007 ملف التحقيق في عمل الجمعية ، التي توصف بالذراع المالية والاقتصادية لجماعة الإخوان المسلمين ، إلى نائب عام عمان بدعوى "وجود شبهة فساد مفترضة في عملها" ، وكفت يد الهيئة الإدارية المنتخبة وعينت هيئة مؤقتة لإدارة الجمعية برئاسة الدكتور سلمان البدور. ويقدر عدد أعضاء الهيئة العامة للجمعية ، التي تزيد أصولها المالية على بليون دينار ، بنحو 300 عضو عند حل هيئتها الإدارية. ويعمل تحت مظلة الجمعية 15 مركزا طبيا 14و مركزا مهنيا ، ومستشفيان في عمان والعقبة ، وكلية مجتمع إسلامي. الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.