• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة يشتكون من إغلاق طريق المفرق إربد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-24
1318
طلبة يشتكون من إغلاق طريق المفرق إربد

انعكس اغلاق طريق اربد المفرق لغايات تنفيذ مشروع التوسعة سلبا على طلبة جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا القاطنين في منطقتي فاع والحرش ضمن بلدية الباسلية في المفرق.

 وقال عدد من الطلبة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اغلاق الطريق وانشاء تحويلة بديلة للطريق تمر من عدة مناطق في قضاء حوشا ادى الى عزوف سائقي الحافلات العاملة على خطي المفرق اربد وجامعة العلوم واالتكنولوجيا عن سلوك الطريق البديل، مستندين الى عدة حجج تتمثل في مرور الطريق بعدة تجمعات سكانية الى جانب عدم اهليته لسير الحافلات العمومية عليه جراء كثرة المنعطفات الخطرة والمطبات.
 
واضافوا ان هذا الاغلاق زاد من معاناتهم الاصلية والمتمثلة بعدم وجود حافلات عاملة على خطوط مناطقهم باتجاه محافظة اربد الامر الذي يضطرهم الى السير باتجاه الشارع الرئيسي الذي يربط محافظتي اربد والمفرق واستقلال الحافلات العاملة على هذا الخط الحيوي للوصول الى جامعاتهم.
 
وطالبوا مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في المفرق حل هذه المعضلة التي اصبحت تؤثر سلبا على مستقبلهم العلمي وتزيد من معاناتهم النفسية والمادية من خلال الزام اصحاب الحافلات العاملة على خطوط مناطقهم بإعادة تشغيلها او السماح لبعض الحافلات العاملة على الخطوط الاخرى بالعمل على خطوط مناطقهم من خلال تصاريح دائمة او مؤقتة.
 
من جهته قال القائم باعمال مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في المفرق معتز الروسان ان منطقتي فاع والحرش كانتا مخدومتين من قبل حافلة تعمل على خط الخناصري اربد مرورا بفاع والحرش، لافتا الى ان الحافلة لم تعد تخدم المنطقتين بعد اغلاق طريق المفرق اربد.
 
واضاف ان الحافلتين اللتين كانتا تعملان على خطي اربد الحرش وفاع الحرش انتهى عمرهما التشغيلي منذ فترة مشيرا الى ان عدم قيام مشغلي الخطين بطرح حافلتين جديدتين حسب تعليمات الهيئة يعود الى عدم جدوى التشغيل على الخطين من وجهة نظر المشغلين.
 
واكد لـ (بترا) ان الهيئة ستعمل على منح تصريح مؤقت لاحدى الحافلات العاملة على الخطوط القريبة لحين الانتهاء من اجراءات شطب الحافلتين وسيصار الى تشغيل حافلة على خط اربد الحرش فاع وبالعكس لخدمة ابناء هاتين المنطقتين لاسيما طلبة الجامعات.
 
من جانب اخر شكا سائقو الحافلات العاملة على خطي المفرق اربد والمفرق جامعة العلوم والتكنولوجيا من قيام الشركة المنفذة لمشروع طريق اربد المفرق باغلاق المنطقة الواقعة بين مثلث الاكيدر وشركة البيبسي والتي لايتجاوز طولها 500 متر امام حركة السير.
 
وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذا الاغلاق يضطرهم للاتجاه الى مدينة الرمثا عبر طريق جابر الرمثا وقطع مسافة تتجاوز 12 كيلو مترا للوصول الى جسر الرمثا ومن ثم السير نحو مدينة اربد او الوصول الى جامعة العلوم والتكنولوجيا ما يزيد المسافة بين مدينتي ربد والمفرق فضلا عن الزيادة التي طرأت جراء التحويلات التي انشئت لهذه الغاية في قضاء حوشا.
 
وطالبوا الشركة المنفذة للمشروع بتأجيل العمل في هذا الجزء من الطريق لحين الانتهاء من المشروع الذي سينتهي بعد 18 شهرا ومن ثم المباشرة بهذا الجزء لاحقا.
 
من جانبه قال مدير ادارة الشؤون التنفيذية في وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس انمار الخصاونة ان الشركة المنفذة لمشروع طريق اربد المفرق ارتأت المباشرة بالجزء الواقع من طريق اربد المفرق من مثلث الاكيدر مرورا بشركة البيبسي الى ما قبل مدينة الحسن الصناعية والانتهاء منه في بداية المشروع نظرا لوجود طريق بديل موجود سابقا يفي بالغرض لتمكين الحافلات العاملة على خطي اربد المفرق والمفرق جامعة العلوم والتكنولوجيا من سلوكه لحين الانتهاء من هذا الجزء من الطريق في وقت قصير. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.