• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سقوط بوابة مدرسة في عجلون تتسبب بكسر حوض أحد الطلاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-25
2119
سقوط بوابة مدرسة في عجلون تتسبب بكسر حوض أحد الطلاب

تسبب سقوط البوابة الرئيسية في مدرسة قرية بلاص الثانوية بمحافظة عجلون ظهر أمس على أحد طلاب الصف الثامن بكسر حوضه واحداث رضوض مختلفة في انحاء جسمه، اضافة إلى نزيف في مجرى البول وفق تشخيص اطباء مستشفى الايمان الحكومي في عجلون.

 وكانت الحادثة وقعت عندما كان الطالب ليث حسان محمد عناب مغادرا مدرسته مع نهاية الحصة الخامسة ولدى وصوله البوابة سقطت علية فجأة ما استدعى تدخل زملائه والمعلمين ورفعها عنه وابلاغ الدفاع المدني وذويه".
 
وتولى الدفاع المدني اسعاف الطالب الى مستشفى الايمان الحكومي الذي قدم بدوره الاسعافات والعلاجات الاولية له ومن ثم جرى نقله إلى المدينة الطبية بسيارة الاسعاف التابعة لمستشفى الايمان.
 
الى ذلك حمل والد الطفل الذي نقل ابنه إلى المدينة الطبية لاستكمال العلاج المسؤولية لكافة الجهات المعنية في الموضوع وذلك "لعدم اجراء الصيانة السليمة للبوابة وتثبيتها بالشكل الصحيح ".
 
وقال عناب إن "العناية الالهية لطفت بابنه إذ اصابه جزء من البوابة الحديدية فقط بعد سقوطها".
 
وأكد أن البوابة "سقطت أكثر من مرة من دون معالجة الخلل بطريقة متينة وسليمة "، مشيرا إلى أنها" تسببت أول من أمس بحدوث نزيف لاحد الطلبة بعد ان اصابته في رأسه.  
 
وأكدت مصادر مطلعة أن " زنة البوابة تبلغ زهاء 300 كغم وبعرض 4 أمتار وارتفاع مترين.
 
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "الهواء الشديد الذي شهدته المنطقة أمس ربما كان السبب بسقوط البوابة غير المدعمة جيدا".
 
من جهته اكتفى مدير تربية المحافظة ابراهيم الصمادي بالقول إنه "لا يمكن اعطاء أي معلومات دقيقة حول الحادثة قبل المتابعة والتحقيق فيها للوقوف على أوجه الاختلالات الحقيقية والاعلان عنها رسميا".
 
من جهته أوضح مدير التربية والتعليم في محافظة عجلون إبراهيم الصمادي أن" إدارة المدرسة قامت قبل زهاء شهر بمخاطبة مديرية التربية حول وجود مشكلة في البوابة قد تشكل خطورة على الطلبة، حيث قامت المديرية بدورها بمخاطبة مديرية الأبنية الحكومية للكشف على المدرسة التي تندرج ضمن المدارس المشمولة بمبادرة مدرستي في المحافظة.
 
وأضاف أنه "وعلى إثرها تم وضع عدة ملاحظات حول مرافق المدرسة التي تحتاج إلى الصيانة حيث كان أولها إجراء الصيانة للبوابة التي أكد الكشف عليها أنها" غير مدعمة جيدا"، ما دعا دائرة الأبنية الحكومية إلى مخاطبة المتعهد وإحضار أحد الحدادين لإجراء الصيانة".
 
ولفت إلى أن "مندوب قسم الأبنية في مديرية التربية قام بزيارة المدرسة بعد ورود كتاب آخر من مدير المدرسة أخيرا حول عدم كفاية الصيانة للبوابة حيث أعد مراقب الأبنية بدوره تقريرا آخر أكد فيه أن "ما تم إجراؤه للبوابة من عملية لحام وتدعيم ضعيفة وغير كافية ما يهددها بالسقوط في أي لحظة".  الغد
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد سلطان16-12-2009

يركز علماء الإدارة على ضرورة إحساس العاملين في كل المؤسسات بالأمن الوظيفي والشعور بالمساواة والعدالة بين مختلف العاملين، وان يعمل مدير أو رئيس المؤسسة مع العاملين لتحقيق أهداف المؤسسة، والدفع بها نحو الإبداع والتطوير و البعد عن الروتين والبيروقراطية، وبعكس ذلك فانه من ال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

احمد سلطان15-12-2009

معالي وزير التربية : السرطانات القاتلة وصلت هرم الإدارات !!!!!!

منذ استلام المدير الحالي لتربية عجلون والمديرين الفني والإداري مناصبهم في هذه المديرية انعكس ذلك على الميدان التربوي نحو الأسوأ ، وكان لذلك تأثيرات سلبية على جميع من يعمل في هذه المديرية لان ماضي هؤلاء جميعا ك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

صادق محمود25-11-2009

كثير وكثير جدا سقطت بوابات المدارس على الطلبة في جرش والحسا وعمان ولن تنتهي المشكلة ابدا

الاسباب ؛ يعود على اقسام الابنية المدرسية في مديريات التربية اذا انها تستلم التعهدات من المتعهدين دون مراعاة لله في ان كانت مطابقة للمواصفات

يعود لادارة الابنية والمشاريع الدو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.