• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فرار سجناء "سياسيين" من سجن أريحا الفلسطيني بالضفة الغربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-14
1602
فرار سجناء "سياسيين" من سجن أريحا الفلسطيني بالضفة الغربية

كشف مسؤول في الأجهزة الأمنية الفلسطينية ان 13 سجينا، احدهم متهم بالتخطيط لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، فروا الجمعة من سجن اريحا الفلسطيني بالضفة الغربية.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان من بين السجناء الفارين ما لا يقل عن خمسة مسجونين لاسباب "سياسية" او لجنح مرتبطة بالامن.
ووضعت الشرطة والقوى الامنية الفلسطينية حواجز على الطرقات ونفذت عمليات بحث في مدينة اريحا (27 كلم شرق القدس) وضواحيها بحثا عن الفارين.
كما داهمت منزل فار كانت اسرائيل اتهمته بالاعداد لمحاولة اغتيال اولمرت في 2007 خلال زيارته لاريحا.
ورفض مسؤولون في سجن اريحا الذي تديره اجهزة الاستخبارت الفلسطينية، تأكيد او نفي ما اذا كان هذا المتهم في عداد الفارين من السجن.
وكان رئيس جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) يوفال ديسكين اكد في تشرين الاول/اكتوبر 2007 ان "ارهابيين من حركة فتح" التي يتزعمها الرئيس محمود عباس اعدوا كمينا لموكب اولمرت بينما كان في طريقه الى اريحا للقاء عباس.
واوضح ديسكين يومها ان الكمين اعدته مجموعة من خمسة مقاتلين اعتقلت اجهزة الامن الفلسطينية ثلاثة منهم في حين اعتقلت اسرائيل الاثنين الاخرين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.