• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

والد حسام الصمادي : مؤشرات مشجعة على براءة ابني المعتقل في أمريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-26
1278
والد حسام الصمادي : مؤشرات مشجعة على براءة ابني المعتقل في أمريكا

كشف والد المعتقل حسام الصمادي في السجون الامريكية لـ» السبيل « ان المحامين الامريكيين اندرسون، وجيمس، وفلوري أخبروه ظهور موشرات إيجابية في موضوع براءة ابنه المتهم بمحاولة تفجير برج في ولاية تكساس.

 وشرح: أن المحامين أبلغوه أن ذلك ظهر بعد استماعهم الى اكثر من (180) شريط «سي دي» تتضمن تسجيلات المكالمات التي أجراها ابنه حسام ورصدتها أجهزة تنصت مكتب التحقيقات الفيدرالي، ربما تكشف بأن حسام تم استدراجه عن طريق عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).
 
وبيّن أن موعد المحاكمة أجّل من بداية العام الحالي الى شهر تموز المقبل. وقال والد المعتقلين حسام وحسين في امريكا، ماهر الصمادي، ان السلطات الامريكية لم تفرج عن ابنه الثاني حسين، كما توقع محاموه الاسبوع الماضي، وقامت السلطات هناك بنقله من ولاية سان فرانسيسكو الى ولاية تكساس، دون إبداء أسباب.
 
وأضاف والد المعتقلين أنه أجرى اتصالا مع ابنه حسين الاسبوع الماضي اطمأن فيه على وضعه في مكان توقيفه بعد أن قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بتسليمه إلى دائرة الهجرة، وقال إن المحكمة التابعة لدائرة الهجرة، ربما تصدر قرارا بترحيله إلى المملكة، بحسب التوقعات، ولكن هذا لم يحصل. وتوقع ان يجرى المحامون الامريكيون اتصالا معه فى الفترة المقبلة لتوضيح الامور.
 
وشرح أن القلق والتعب والارهاق تنتاب ابنه حسين، دون أن يتوصل لمعرفة أسبابه، وما جرى له مؤخرا منذ اعتقاله.
 
وتوقع الصمادي «أن يصل إلى عمان المحامون الامريكيون نهاية شهر وهم وكلاء الدفاع عن ابنه حسام، بهدف إجراء عدة لقاءات مع أقارب وأصدقاء حسام والأماكن التي عاش فيها، إضافة إلى زيارة المدرسة المعمدانية في عجلون التي درس فيه سنوات.
 
يشار إلى أن بيان وزارة العدل الأمريكية قال إن مكتب التحقيقات الاتحادي اعتقل أردنياً بتهمة محاولة تفجير ناطحة سحاب وسط مدينة دالاس، الجمعة 25-9-2009.
 
وأضاف البيان أن حسام الصمادي اعتقل بعد أن وضع سيارة مفخخة بالقرب من المبنى المكون من 60 طابقاً.
 
ومثل الصمادي أمام محكمة جزائية أمريكية أمام القاضية ايرما راميريز، مواجهاً لائحة اتهام جنائية «بمحاولة استخدام سلاح تدمير شامل»، وقال مسؤولون أمريكيون إن «الصمادي كان تحت مراقبة متواصلة من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي».السبيل

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.