تنقلات محدودة بين رؤوساء الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-14
1271
تنقلات محدودة بين رؤوساء الجامعات الرسمية

قرر مجلس التعليم العالي في جلسة التي عقدت صباح السبت اجراء مناقلات محدودة بين رؤوساء الجامعات الرسمية . حيث تم تعيين الدكتور محمد ابو قديس رئيسا لجامعة الطفيلة التقنية ، وتعيين الدكتور سلطان ابو عرابي رئيسا لجامعة اليرموك ، وتعيين الدكتور سليمان عربيات رئيسا للجامعة الهاشمية والدكتور عبدالرحيم الحنيطي رئيسا لجامعة مؤتة.

 يشار الى ان هذه الدفعة الأولى من التنقلات والتعيينات في الجامعات الحكومية الاردنية وسشتهد بعض ادارات الجامعات تغييرات اخرى بحسب مصدر مسؤول في التعليم العالي .
 
وتأتي هذه الخطوة كما اشار عضو في المجلس "لاستكمال جهود استقلال الجامعات اداريا وماليا".
 
الى ذلك اقر مجلس التعليم العالي عدداً من القرارات أهمها التنسيب لمجلس الوزراء الموافقة على توزيع الدعم الحكومي والرسوم الإضافية على الجامعات الأردنية الرسمية للعام 2009
 
ووافق المجلس على قبول استقالة الدكتور أمية طوقان من منصبه رئيساً لمجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وتعيين الدكتور عصام زعبلاوي رئيساً لمجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وللمدة المتبقية من عمر المجلس .
 
الموافقة على تعيين الدكتور مروان الزعبي في عضوية مجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بدلاً من الدكتور محمد الحلايقة وللمدة المتبقية من عمر المجلس .
 
كما اقر المجلس التنسيب الى مجلس الوزراء الموافقة على تعديل قانون الجامعات الاردنية الرسمية المؤقت رقم (42) لسنة 2001، وقانون رقم (26) لسنة 2007 قانون الجامعات الأردنية الخاصة وتعديلاته حيث تضمنت التعديلات المقترحة إعطاء استقلالية اكبر للجامعات ومنح مجالس الأمناء عدد من صلاحيات مجلس التعليم العالي .
 
واقر المجلس تعيين الدكتور نظير ابو عبيد عميد لكلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، والدكتور محمد علوان والدكتور محمد الحاج حسن في عضوية مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا الخاصة وللمدة المتبقية من عمر المجلس .
 
كما اقر المجلس تعيين كل من الدكتور عيد دحيات رئيساً لمجلس الأمناء في جامعة عمان العربية للدراسات العليا الخاصة وتعيين كل من الدكتور نرجس عبد القادر حمدي والدكتور سعيد سامي الحلاق والدكتور عفاف شكري حداد والدكتور احمد محمد حمدان أعضاء في الجامعة وذلك للمدة المتبقية من عمر المجلس.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.