• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إحالة من تجاوزت خدمتهم الـ30 عاما في "التربية" على التقاعد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-30
1716
إحالة من تجاوزت خدمتهم الـ30 عاما في "التربية" على التقاعد

استثنى تعميم أصدرته وزارة التربية والتعليم على إداراتها ومديرياتها في مناطق المملكة كافة من تجاوزت خدمته الـ30 عاما من رفع طلب إحالة على التقاعد، مؤكدا التعميم بأن عليهم بدلاً من ذلك أن يقرروا إحالة انفسهم على التقاعد، وذلك اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2010-2011.

 كما عممت الوزارة على إداراتها ومديرياتها بأنه على "العاملين الراغبين في المديريات بالإحالة على التقاعد أو الاستيداع تعبئة نموذج خاص وإيصاله للوزارة في موعد أقصاه الثاني من آذار (مارس) 2010"، وذلك تمكينا للوزارة من التخطيط المبكر للعام الدراسي المقبل.
 
واشترطت الوزارة، من خلال التعميم، على تحديد تاريخ الإحالة على التقاعد أو الاستيداع للمعلمين والمعلمات.
 
وأكدت الوزارة على أن المدة المطلوبة للإحالة على التقاعد، والتي تجيز إحالة طالبي الإحالة على التقاعد، هي أربعة وعشرون عاماً للذكور وتسعة عشر عاماً للاناث.
 
أما المدة المطلوبة للإحالة على الاستيداع، والتي تجيز إحالة طالبي الإحالة على الاستيداع، هي تسعة عشر عاماً للذكور وأربعة عشر عاماً للإناث.
 
كما أكدت الوزارة على أنها لن تقبل الاستدعاءات المقدمة إليها مباشرة من الموظفين من دون التقيد التام بالنماذج المعتمدة والمواعيد المحددة المذكورة آنفاً لهذه الغاية وغير الواردة عبر التسلسل الإداري، كما ستقوم بإرجاع ورفض جميع الطلبات المخالفة.
 
وفي حال عودة الراغب بالتقاعد أو الاستيداع عن رغبته، فعليه بالضرورة إبلاغ الوزارة بعدوله عن رغبته خلال أسبوع من تاريخ العدول.
 
كما على مقدم الطلب مراعاة أن تكون هناك مدة لا تقل عن شهر بين تاريخ طلب الإحالة على التقاعد أو الاستيداع للإداريين وتاريخ رفعها للوزارة حتى يتسنى للأخيرة مخاطبة رئاسة الوزراء ضمن هذه المدة، وتنظيم طلباتهم في جداول منفصلة.
 
ويقصد بالإداري كل من يستحق إجازات سنوية.
 
ويعتبر طلب الإحالة المقدم إلى وزارة التربية والتعليم ساري المفعول خلال مدة دراسة الطلبات ما لم يقم مقدم الطلب بإلغائه رسمياً أو إجابته بالاعتذار.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

السوسنه السوداء01-12-2009

هي خطوات وافكار من اتى الى هذه الحكومه لكي يخدم وطنه ...

ادعوا الحكومه ان تستنسخ باقي طواقمها ووزرائها من هذا المعاني ..
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.