• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-02
1496
فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية

يُفتح اليوم باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، بحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة.

 وكانت الجامعة أعلنت أن السابع عشر من الشهر الحالي سيكون موعدا لإجراء انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
 
وقال القضاة، لـ"الغد"، إن "فترة الترشيح ستستمر لأسبوع"، لافتا إلى أن "مجلس الجامعة أقر عددا من التعديلات المتعلقة بانتخابات الاتحاد للعام الحالي".
 
وأوضح أن "أبرز التعديلات تلك التي تخص كليات فرع الجامعة في العقبة وتوضيح صلاحيات اللجنة العليا للانتخابات بالإشراف عليها كاملة منذ بدايتها وحتى نهايتها".
 
ولفت إلى أنه "تمت إضافة بند يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة لجهة تسهيل المشاركة في الانتخابات عليهم"، مبيناً أنه "تم إدراج عدد من التعديلات على الانتخابات للعام الحالي مقارنة بانتخابات العام الماضي لتفادي الثغرات التي وقعت".
 
كما تم إقرار زيادة عدد أعضاء المجلس إلى 95 بدلا من 83 عضوا.
 
وأوضح القضاة انه من ضمن التعديلات التي طرأت تخصيص 12 مقعدا إضافيا لفرع الجامعة بالعقبة، كذلك مقعد لمعهد دراسات المرأة، لافتاً إلى تعديلات أخرى تتناول مرحلة اختيار مجلس الاتحاد وتحديد الجهة المشرفة على انتخابات مجلس الاتحاد.
 
وبين انه من التعديلات المرتقبة أيضاً اشتراط أن يقوم الطالب بالقسم قبل البدء بممارسة النشاطات، كما أنه تم استثناء شرط العبء الدراسي للطالب الراغب بترشيح نفسه، إذ يحق للطالب الترشح بصرف النظر عن عدد الساعات أو العبء الدراسي.
 
يشار إلى أن ولاية مجلس الاتحاد الحالي ستنتهي في الثامن عشر من الشهر المقبل، والذي يصادف يوم عطلة (الجمعة) حيث تقرر عقد الانتخابات قبل يوم من انتهاء ولاية المجلس الحالي.
 
وستكون الانتخابات المقبلة، هي الثانية، التي تجريها الجامعة لجميع أعضاء مجلس الاتحاد، بموجب تعليمات جديدة أقرت العام الماضي، بعدما كانت التعليمات السابقة تقضي بانتخاب نصف الأعضاء وتعيين النصف الثاني من قبل رئاسة الجامعة.
 
ويهدف اتحاد الطلبة إلى تحقيق تمثيل الطلاب لدى الجامعة وتبني قضاياهم لتحقيق مصالحهم وفق أهداف الجامعة وتشريعاتها وتعزيز التعاون بين الجسم الطلابي وبين إدارة الجامعة والكليات والمعاهد والأقسام فيها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.