الوحدات يبحر بالصدارة وشباب الأردن يركب قارب الوصافة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-15
1142
الوحدات يبحر بالصدارة وشباب الأردن يركب قارب الوصافة

ابحر فريق الوحدات بصدارة دوري المحترفين لكرة القدم مع نهاية الجولة الـ (11) بعد ان انجز مهمته امام الجزيرة بثلاثية رفعت رصيده الى (29) نقطة بفارق (4) نقاط عن اقرب مطارديه.

 وتقدم شباب الاردن خطوة واحدة نحو مركز الوصافة برصيد (25) نقطة بعد عودته من اربد بهدف ثمين سجله في مرمى الحسين اربد ليواصل الفريق رحلة المطاردة فيما تراجع الفيصلي خطوة الى الوراء بنفس الرصيد لكن فارق الاهداف مع الشباب دفعه الى ذلك بعد ان تعثر امام البقعة جراء التعادل السلبي الذي افقد الازرق نقطتين ثمينتين, وحافظ الجزيرة على موقعه برصيد (19) نقطة بعد خروجه خاسراً امام الوحدات المتصدر بثلاثية رغم المقاومة التي ابداها لاعبوه عبر الشوطين.
 
وحافظ البقعة على مركزه الخامس لكنه رفع رصيده النقطي الى (13) بعد ان نجح لاعبوه في تحقيق التعادل امام الفيصلي ليستعيدوا توازنهم من جديد وبقي الحسين اربد في موقعه برصيد (12) نقطة اثر خسارته امام شباب الاردن بهدف وحيد رغم الندية التي اظهرها لاعبوه طوال المباراة.
 
وشهدت الجولة تقدم اليرموك خطوة واحدة وتخلى عن المركز الاخير بعد ان رفع رصيده الى (7) نقاط اثر فوزه الثمين الذي سجله على حساب شباب الحسين الذي تراجع الى المركز الاخير برصيد (6) نقاط بينما تقدم اتحاد الرمثا خطوتين واحتل الثامن برصيد (8) نقاط اثر فوزه على العربي بهدف وحيد ليبدأ رحلة البحث عن منطقة الآمان.
 
صدارة دائمة
 
احكم الوحدات قبضته على الصدارة بثلاثية وسعت الفارق مع اقرب مطارديه بعد ان فقد الفيصلي نقطتين امام البقعة الامر الذي منح الوحدات فرصة البحث عن الفوز بقوة امام الجزيرة, وتحقق له ما اراد خاصة في الشوط الثاني الذي اظهر فيه لاعبو الوحدات اصرارا على حصد نقاط اللقاء وسط مقاومة من لاعبي الجزيرة الذين ظهروا بصورة طيبة رغم الخسارة.
 
الوصافة شبابية
 
زحف شباب الاردن نحو المركز الثاني عن جدارة واستحقاق وبات لاعبوه يتطلعون الى المنافسة بقوة على اللقب, وجاءت هذه الخطوة على حساب الحسين اربد بعد ان نجح المحترف فادي لافي من هز الشباك بعد رحلة طويلة من الصمود الذي ابداه لاعبو الحسين اربد في المباراة التي جاءت مثيرة خلال دقائقها الـ (90).
 
تراجع الفيصلي
 
تراجع الفيصلي خطوة واحدة الى الوراء على سلم الترتيب بعد ان فقد نقطتين امام البقعة جراء التعادل السلبي في المباراة التي جاءت مثيرة عبر مراحلها نتيجة اصرار الفريقين على الفوز, حيث دفع المدربان السوري نزار محروس واسامة قاسم باوراقهما البديلة الا ان الشباك ظلت بيضاء.
 
صحوة البقعة واليرموك والاتحاد
 
نفض البقعة غبار الهزيمة امام الحسين اربد عندما ادرك التعادل امام الفيصلي بعد عرض قوي قدمه نجومه امام خبرة الازرق ليضعوا حدا لنزيف النقاط المتواصل واستعادوا توازنهم من جديد, فيما سجل اليرموك حضورا لافتا في هذه الجولة عندما خطف فوزا ثمينا من شباب الحسين ليطير من خلاله الى المركز التاسع بعد ان استقر في المؤخرة عدة اسابيع, هذا الفوز جاء بفضل الاداء الجماعي الذي قدمه اللاعبون على ارض الميدان التي شهدت مقاومة شرسة من لاعبي اليرموك لادراك الفوز الذي تحقق في حين تقدم الاتحاد خطوتين الى الامام بفضل الفوز المهم الذي سجله على حساب العربي بعد مباراة شيقة من الفريقين.
 
خسارة الجزيرة
 
لعل العرض القوي الذي قدمه لاعبو الجزيرة في الشوط الاول اظهر بأن الفريق قادم بقوة لتحقيق نتيجة ايجابية, وتجلى ذلك في احراز هدف التعادل بعد دقائق من هدف الوحدات الاول الا ان الامور انقلبت في الدقائق الاخيرة بعد ان تخلى الجزيرة عن مواقفه الدفاعية ما دفع لاعبو الوحدات لاستغلال الفراغات التي احدثت شرخا كبيرا ومن خلالها سجل الهدفين الثاني والثالث.
 
نزيف متواصل
 
واصل فريق شباب الحسين مسلسل نزيف النقاط للاسبوع الثاني على التوالي بعد ان فرط لاعبوه بادراك التعادل على اقل تقدير امام اليرموك الا انهم خرجوا خاسرين بهدف وحيد دفعهم الى المركز قبل الاخير ولم ينجحوا في وضع حد لخسارتهم الكبيرة امام الفيصلي في انطلاق مرحلة الاياب, وبذلك بات وضع الفريق حرجا للغاية وكذلك واصل العربي هدر النقاط بعد خسارته الاخيرة امام الاتحاد.
 
الحويطي نجم الاسبوع
 
لفت مهاجم الوحدات الواعد عامر الحويطي الانظار عندما قاد فريقه الى الفوز لحظة دخوله مع بداية الشوطين, فقد سجل الهدف الثاني للوحدات بطريقة ذكية ليواصل تألقه في تهديد مرمى الجزيرة ونجح في اضافة الهدف الثالث الذي أراح اعصاب الجماهير التي صفقت له طويلا بعد ان اظهر قدرات فنية عالية تمكنه من اصابة الشباك في اي وقت واظهر براعة امام اليرموك وسجل هدف التعزيز وامام الجزيرة رجح كفة فريقه بهدفين.
 
بطاقتان حمراوان
 
اشهر الحكم ادهم مخادمة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوحدات عوض راغب بعد ان ضبطه الحكم الرابع وهو يقوم باشارات صوب الجماهير.. ليفقد فريقه جهوده اثر خروجه عن النص. ورفع الدولي ناصر درويش البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتحاد زهير الخالدي للانذار الثاني.
 
عودة اللوزي
 
عاد الحكم الدولي عبد الرزاق اللوزي الى ساحة التحكيم وظهر حكما رابعا في لقاء الوحدات والجزيرة بعد ايقافه مدة (3) اشهر من قبل دائرة الحكام على خلفية الاخطاء التحكيمية التي حدثت معه في لقاء العربي والحسين في مرحلة الذهاب.
 
غياب جماهيري
 
تواصل العزوف الجماهيري عن ملاعبنا خلال الجولتين الماضيتين حتى ان اللقاءات الجماهيرية لم تحظ الا بالعدد القليل من الجماهير وهذا ما شاهدنه في لقاءي البقعة والفيصلي والوحدات مع الجزيرة, الامر الذي يدفع المعنيين الى اعادة دراسة استقطاب الجماهير الى ملاعبنا مرة اخرى مع مراعاة التوقيت الحالي للمباريات.
 
غياب ركلات الجزاء
 
غابت ركلات الجزاء عن مسرح الاحداث في المباريات الخمس وهذا يدل على حرص المدافعين على عدم ارتكاب الاخطاء العشرة داخل المنطقة معتمدين على تنظيف المنطقة اولا باول وبذلك لم تسجل مرحلة الاياب لغاية الان اية ركلة جزاء.
 
نتائج للارشيف
 
فوز الوحدات على الجزيرة 3/1 وشباب الاردن على الحسين 1/صفر واتحاد الرمثا على العربي 1/صفر واليرموك على شباب الحسين 1/صفر وتعادل الفيصلي مع البقعة صفر/صفر.
 
لقاءات الجولة 12
 
يوم غد يلعب شباب الحسين مع الوحدات على ستاد الملك عبدالله الثاني والفيصلي مع شباب الاردن على ستاد عمان ويلعب يوم الثلاثاء اتحاد الرمثا مع الحسين على ستاد الحسن والبقعة مع اليرموك على ستاد البتراء وتختتم الجولة يوم الاربعاء بلقاء العربي مع الجزيرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.