• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احتجاجاً على سياسات الجامعة..اعتصام لأهالي طلبة في الهاشمية السبت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-03
1479
احتجاجاً على سياسات الجامعة..اعتصام لأهالي طلبة في الهاشمية السبت

ينظم أهالي الطلبة المنذرين نهائياً و الطلبة المفصولين من أعضاء مجلس الطلبة في الجامعة الهاشمية اعتصاماً احتجاجياً على سياسات الجامعة صباح السبت المقبل أمام مبنى رئاسة الوزراء.واعتبر الطلبة في بيان لهم أن سياسة الجامعة تسببت بإنذار 4 طلاب من كليّة الهندسة بشكل نهائي و فصل 6 أعضاء مجلس طلبة بعد احتجاجهم على نظام تسجيل كان مقررا, تم الغاؤه بعد موجة الرفض الواسعة التي قوبلت من قبل الطلبة.

 ويشارك في الإعتصام لجنة الحريات بنقابة المهندسين الأردنيين والحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة (ذبحتونا) ولجنة الحريات حزب جبهة العمل الإسلامي.
 
وبين الطلبة في بيان وجهوه ل¯العرب اليوم أن ما يقارب 50 طالبا نظموا في تموز الماضي إعتصاما طلابيا سلميا أمام مبنى رئاسة الجامعة تنديدا بالقرار الذي كان من المقرر العمل به مع بدء العام الدراسي الجديد قبل أن يقوم رئيس الجامعة بإلغائه, والقاضي باعتماد نظام تسجيل جديد بحيث يدفع الطالب الرسوم الجامعية قبل أن يقوم بتسجيل المواد. 
 
وبحسب البيان فقد تم إصدار عقوبات بحق الطلبة منظمي الاعتصام ما بين تنبيهات وإنذارات نهائية, إلا أنه لم يتم إبلاغ الطلبة من خلال كلياتهم بالعقوبات الأمر الذي يعتبر مخالفا للأنظمة والقوانين, ولم يترك لهم مجالا للاعتراض على العقوبات خلال المدة القانونية من تاريخ إصدار العقوية.
 
والطلبة المنذرون إنذارا نهائيا هم ثائر فتحي عيد (هندسة مدنية/سنة رابعة), أحمد فتحي العكايلة (هندسة مدنية/ سنة ثالثة), باسل محمد العناني (هندسة ميكانيك/ سنة ثالثة), حذيفة درويش أبو السكر (هندسة مدنية/ سنة ثانية).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.