• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو مرزوق : شاليط قد يكون ضمن الأطفال ضحايا قصف غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-15
1716
أبو مرزوق : شاليط قد يكون ضمن الأطفال ضحايا قصف غزة

رفض نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) موسى أبو مرزوق ما يتردد عن وجود خلافات داخلية بين قيادات الحركة، كما نفى أنباء أفادت بأن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لم يستقبل القيادي محمود الزهار في دمشق.

وقال أبو مرزوق في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرت اليوم الأحد: "هناك أكثر من 15 صورة تجمع الاثنين، ثم إننا شكلنا وفدنا الحالي من الداخل والخارج معاً".
وعن آخر التطورات بالنسبة إلى صفقة تبادل الأسرى وإطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط، أجاب: "ليست لدي معلومات كافية، وربما يكون شاليط من ضمن الأطفال الذين ماتوا، حقيقة لا أدري".
وعما إذا كانت "المقاومة" ملفاً شائكاً في ضوء جهود إبرام المصالحة، أجاب: "البرامج واضحة في الساحة الفلسطينية، ولن نجد من يقول إن المصالحة يمنعها برنامج المقاومة أو يمنعها برنامج التسوية.. إذا جرى الطرح بهذا المنطق، فإن برنامج التسوية هو الذي يواجه العقبة الحقيقية وليست المقاومة، لأنه ليس هناك طرف يجري الحديث أو التفاوض معه على المسار السياسي".
يذكر أن وفد حماس واصل اجتماعاته أمس مع المصريين والتقى مساعدي مدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان برئاسة الوكيل عمر قناوي، فيما غادر جزء من وفد الحركة في الداخل القاهرة أمس بينهم صلاح البردويل وأيمن طه وجمال أبو هاشم.
في غضون ذلك، قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة لـ"الحياة":
"أبلغنا الأخوة المصريين بموقفنا مكتوباً من اتفاق التهدئة، وهو أن الاتفاق يجب أن يشمل فتح المعابر وتشغيلها من دون الحديث عن نسب ذكرتها وسائل إعلام".
وأضاف:
"لا نعلم ما يجري في حوارات القاهرة حالياً، ولا يوجد لدينا أي تصور، وسنعلن موقفنا عند إعلان اتفاق التهدئة في حينه وبعد درسه".
وعلى صعيد جهود المصالحة، أجاب:
"ليس لدينا أي علم بما يجري في القاهرة عن هذه الجهود أيضاً". وشدد على أن الفكرة الأساسية من التهدئة هي فتح المعابر وتشغيلها "وإلا فما جدواها أو لماذا كانت الحرب في غزة؟".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.