• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

12 جريمة قتل و5 حالات انتحار في الكرك منذ بداية العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-05
1333
12 جريمة قتل و5 حالات انتحار في الكرك منذ بداية العام

وقعت في محافظة الكرك خلال المدة المنقضية من العام الحالي 12 جريمة قتل ما بين قتل عمد وقتل غير عمد، بالاضافة الى 25 محاولة انتحار تمت منها 5 حالات، فيما عولج الاخرون من اثار محاولتهم. هذا بالاضافة الى عدد اخر من محاولات الانتحار التي افشلت في مهدها.

واوضح مدير طب شرعي الجنوب د. اعوض الطراونة أن اغلب محاولات الانتحار تمت عن طريق الشنق او تناول مبيد حشري او بعيار ناري، مشيرا الى ان محاولي الانتحار في اكثرهم في الفئة العمرية ما بين 20-30 عاما وأن 60 بالمئة منهم اناث اغلبهن تناولن مبيدات سامة او عقاقير مهدئة.
 
وأكد الطراونة ان معظم حالات الانتحار نجمت عن عدم تفهم اولياء الامور لحاجات ومتطلبات ابنائهم، او جراء الفشل في امتحانات الثانوية عامة، وسجلت في هذا المجال 4 محاولات انتحار، وأضاف ان بعض محاولات الانتحار التي افشلت كانت بتهديد المنتحر بالقاء نفسه من مكان مرتفع، وذلك بهدف جلب الانتباه او توفير بعض الرغبات التي ليس بمقدوره تحقيقها.
 
وفيما يتعلق بحوادث السير بين الطراونة أن المتوسط الشهري لهذه الحوادث في محافظة الكرك يبلغ 16 حادثة شهريا، نجم عنها كمتوسط شهري ايضا 10 وفيات، هذا بالاضافة الى عدد كبير من الاصابات المفضية الى عاهات جسدية جزئية او كلية.
 
أما بخصوص قضايا العنف الاسري ضد المرأة والطفل، فانه يسجل شهريا في المحافظة ما بين 2- 3 حالات كقضايا تعرض على الادعاء العام وتلاحق جزائيا، اذ هناك -كما قال- حالات اخرى تنتهي بالتصالح بين الاطراف المتخاصمة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.