• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

94 طالبة من أصل 444 مرشحا في انتخابات اتحاد طلبة "الأردنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-07
1620
94 طالبة من أصل 444 مرشحا في انتخابات اتحاد طلبة "الأردنية"

يتنافس 444 مرشحا ومرشحة على 103 مقاعد في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، بحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور عبدالكريم القضاة، الذي أوضح أن "من بين المرشحين 94 طالبة".

 وأغلق مساء أمس باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية التي ستجري في كليات ومعاهد الجامعة في عمان في السابع عشر من الشهر الحالي وفي كليات الجامعة في العقبة في التاسع عشر من الشهر نفسه.
 
وقال القضاة في تصريحات صحافية إنه "ترشح لملء مقاعد كليات الجامعة ومعاهدها العلمية في عمان البالغ عددها 88 مقعداً 426 مرشحاً ومرشحة في حين ترشح لشغل مقاعد كليات الجامعة في العقبة والبالغ عددها 15 مقعداً (18) مرشحاً ومرشحة"، لافتاً إلى أن اللجنة لن تقبل أي طلب للترشيح بعد انتهاء عملية الترشيح التي استمرت ثلاثة أيام.
 
وأضاف أن أسماء المرشحين الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح ستعلن مساء غد لإتاحة المجال أمام المرشحين الذين رفضت طلباتهم الاعتراض خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ إعلان الأسماء ليكون آخر موعد للاعتراض مساء الأربعاء المقبل حيث ستكون قرارات اللجنة عن الاعتراضات قطعية/ بحسب تعليمات الاتحاد.
 
وتابع أن اللجنة حددت يوم الخميس العاشر من الشهر الحالي موعداً لانطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين ولخمسة أيام أي قبل يوم من الموعد المقرر لإجراء الانتخابات.
 
وأوضح أنه يحق للمرشح سحب ترشيحه قبل أربع وعشرين ساعة من بدء الاقتراع بحيث يكون آخر موعد للانسحاب الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء السادس عشر من الشهر الحالي.
 
وكانت كافة القوى الطلابية اعلنت ترشحها في الانتخابات، إذ اعلن طلبة الاتجاه الاسلامي في بيان صحافي اول من امس مشاركتهم في الانتخابات وكان قد سبقهم لإعلان المشاركة كل من طلبة الاتجاه الوطني وحركة التجديد الطلابية.
 
وتنتهي ولاية مجلس الاتحاد الحالي في الثامن عشر من الشهر المقبل، والذي يصادف يوم عطلة (الجمعة) حيث تقرر عقد الانتخابات قبل يوم من انتهاء ولاية المجلس الحالي.
 
وستكون الانتخابات المقبلة، هي الثانية، التي تجريها الجامعة لجميع أعضاء مجلس الاتحاد، بموجب تعليمات جديدة أقرت العام الماضي، بعدما كانت التعليمات السابقة تقضي بانتخاب نصف الأعضاء وتعيين النصف الثاني من قبل رئاسة الجامعة، وفقا لأسس.
 
وبموجب الأسس، تم تغيير اسم مجلس الطلبة الى اتحاد طلبة الجامعـة الأردنيـة، يمثل الطلبة على قاعدة الانتخاب الحر، ويكون مقره داخل الحرم الجامعي. ويهدف الاتحاد إلى تحقيق تمثيل الطلاب لدى الجامعة وتبني قضاياهم لتحقيق مصالحهم وفق أهــداف الجامعة وتشريعاتها وتعزيز التعاون بين الجسم الطلابي وبين إدارة الجامعة والكليات والمعاهد والأقسام فيها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.