• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة يستبعد إجراء الانتخابات النيابية خلال الأشهر الأربعة المقبلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-08
1564
المعايطة يستبعد إجراء الانتخابات النيابية خلال الأشهر الأربعة المقبلة

تساؤلات عديدة يطرحها الشارع الأردني بجميع مكوناته السياسية والاعلامية ومؤسسات المجتمع المدني منذ صدور الارادة الملكية السامية بحل مجلس النواب الخامس عشر والدعوة لاجراء انتخابات نيابية حول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بخصوص تعديل قانون الانتخابات والتحضير لاجرائها.

 وتشير تلك الفعاليات الى بطء واضح من الحكومة حول اتخاذ اجراءات عملية وملموسة في هذا الصدد على الرغم من ضيق الوقت ومروره مسرعا في امكانية اجراء انتخابات مبكرة.
 
ويقول مراقبون انه على الرغم من تشكيل اللجنة الوزارية لتعديل قانون الانتخاب منذ اسبوع تقريبا بعد حل المجلس اعتبارا من 24 تشرين الثاني الماضي فان هذه اللجنة لم تعقد لغاية الان أي اجتماع او تحدد موعدا لذلك لتحديد الية وخطة عملها والنقطة التي ستنطلق منها.
 
ويربط بطء الاجراءات الحكومية بهذا الصدد بعدة اسباب ابرزها وجود توجه وتصور واضحين لدى الحكومة حيال قانون الانتخاب الجديد وان اقراره لا يحتاج وقتا طويلا.
 
وزير التنمية السياسية عضو اللجنة الوزارية لتعديل قانون الانتخاب موسى المعايطة قال ان اللجنة شكلت منذ فترة قريبة وستعقد اجتماعا قريبا وستراعي ضيق الوقت ، متوقعا في تصريح لـ"الدستور" ان يتم تحديد موعد لعقد اجتماع للجنة في جلسة مجلس الوزراء اليوم.
 
وشدد المعايطة على ان الحكومة معنية كثيرا بقانون الانتخاب وستراعي عامل الوقت ، لافتا الى امكانية ان تعقد اللجنة اكثر من اجتماع في الاسبوع الواحد.
 
وقال انه يوجد عدة تصورات لدى اعضاء اللجنة من خلال دراسة معظم القوانين ذات الشأن ، مشيرا الى ان اللجنة ستحدد في اجتماعها الذي سيترأسه رئيس الوزراء توجهها العام حيال القانون.
 
وبين المعايطة ان جميع الامور ستتضح بشكل اكبر خلال الاسبوع الحالي ، مؤكدا ان انتخابات المجالس المحلية (اللامركزية) ستتم قبل الانتخابات النيابية ورجح اجراءها في نيسان القادم.
 
واستبعد ان يتم اجراء الانتخابات النيابية خلال 4 اشهر حيث ان تعديل القانون وما يترتب عليه من تعديل في الاجراءات والتنفيذ يتطلب وقتا.
 
وقال المعايطة ان المهم هو انجاز القانون بما يتوافق مع الرؤية الملكية السامية ، مشيرا الى الانتخابات النيابية ستتم خلال عام ,2010
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.