• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"كأس الاتحاد الآسيوي " : مواجهات صعبة للوحدات وشباب الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-08
1390
"كأس الاتحاد الآسيوي " : مواجهات صعبة للوحدات وشباب الأردن

أوقعت قرعة النسخة السابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي سحبت صباح أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور الوحدات بطل الدوري بالموسم الماضي في المجموعة الخامسة إلى جانب الرفاع البحريني والنهضة العماني والفائز من مباراة الدور التمهيدي المنتظر أن تجمع الريان القطري مع ناساف الأوزبكي ، فيما أوقعت شباب الأردن في المجموعة الأولى إلى جانب الأهلي اليمني وبطل كأس عمان والفريق الخاسر من مباراة الملحق المؤهلة إلى بطولة دوري ابطال اسيا والمقرر أن تجمع الكرامة السوري مع الوحدة الاماراتي.

 الرؤى الأولية على ما أفرزته القرعة أكدت أن ممثلا كرة القدم الأردنية مقبلين على مواجهات صعبة في الدور الأول حيث تتمتع معظم الفرق في المجموعتين بسمعة طيبة وسبق لها التواجد مراراً في الإستحقاقات الإقليمية والعربية ، إذ سيكون الوحدات وشباب الأردن أمام تحدي الوصول إلى الدور الثاني للمسابقة عبر مواجهات ستزدحم بالإثارة والندية.
 
أما عن باقي المجموعات التي إنجلت عنها القرعة فضمت المجموعة الثانية: الكويتي الكويتي (حامل اللقب) والنجف العراقي والهلال اليمني وأحد فرق ملحق دوري الابطال ، المجموعة الثالثة: العهد اللبناني وكاظمة الكويتي والجيش السوري وأربيل العراقي ، المجموعة الرابعة: النجمة اللبناني والقادسية الكويتي والاتحاد السوري وبطل كأس الهند ، المجموعة السادسة: فيكتوري المالديفي وبينه دوونغ الفيتنامي وسيلانغور الماليزي وأحد فرق ملحق دوري ابطال اسيا ، المجموعة السابعة: ساوث تشاينا من هونغ كونغ وفي بي المالديفي وبيرشوا الهندي واحد فرق ملحق دوري الابطال ، المجموعة الثامنة: تاي بورت التايلاندي وتاي بو من هونغ كونغ وجيلانغ السنغافوري واحد فرق ملحق دوري الابطال.
 
وقرر الاتحاد الآسيوي اعتماد إشراك الفرق العراقية في القرعة ، وذلك شريطة قيام الاتحاد الدولي برفع الإيقاف عن الاتحاد العراقي قبل يوم الثالث من شهر كانون الثاني القادم ، أما في حال استمرار الإيقاف بعد هذا التاريخ فسيتم استبعاد الفرق العراقية ، من دون ادخال اي فرق اخرى بديلاً عنها ، حيث كان الفيفا قد قرر إيقاف الاتحاد العراقي بسبب التدخل الحكومي ، الأمر الذي يعني منع الأندية والمنتخبات العراقية بالإضافة إلى المسؤولين والحكام والمراقبين من المشاركة في جميع نشاطات كرة القدم.
 
ووضع الإتحاد الآسيوي الجدول الزمني لمباريات الدور الأول حيث تقام الجولة الأولى يومي (23) و(24) شباط ، الجولة الثانية يومي (16) و(17) آذار ، الجولة الثالثة يومي (23) و(24) آذار ، الجولة الرابعة يومي (6) و(7) نيسان ، الخامسة يومي (20) و(21) نيسان ، السادسة يومي 27( ، )28 نيسان ، وتقام مباراة الدور التمهيدي بين الريان القطري وناساف الأوزبكي يوم 23 كانون الثاني ، على أن يتأهل الفائز منهما للعب في المجموعة الخامسة ، وذلك في حالة عدم استبعاد الأندية العراقية من البطولة ، أما في حالة إستبعادها فسينضم الريان مباشرة إلى مجموعة الوحدات وناساف الأوزبكي إلى المجموعة الثالثة.
 
فيما ستقام مباريات دور الـ (16) يومي (11) و(12) أيار وفق الآتي.
 
ـ (11) أيار: أول المجموعة الأولى ھ ثاني المجموعة الثالثة.
 
ـ (11) أيار: أول المجموعة الثالثة ھ ثاني المجموعة الأولى.
 
ـ (12) أيار: أول المجموعة الثانية ھ ثاني المجموعة الرابعة.
 
ـ (12) أيار: أول المجموعة الرابعة ھ ثاني المجموعة الثانية.
 
ـ (11) أيار: أول المجموعة الخامسة ھ ثاني المجموعة السابعة.
 
ـ (11) أيار: أول المجموعة السابعة ھ ثاني المجموعة الخامسة.
 
ـ (12) أيار: أول المجموعة الخامسة ھ ثاني المجموعة الثامنة.
 
ـ (12) أيار: أول المجموعة الثامنة ھ ثاني المجموعة الخامسة.
 
ثائر جسام .. حظوظ متساوية.
 
أكد المدير الفني العراقي لكرة الوحدات ثائر جسام أن حظوظ جميع فرق المجموعة الخامسة متساوية على ضوء ما تتمتع به من حضور فني وأن فريقه يطمح إلى تحقيق إنجاز قاري يضاف إلى الإنجازات الأخرى التي حققها ، خاصة وأنه لم يسبق للوحدات الفوز باللقب القاري من قبل.
 
وحول رؤيته الفنية للفرق التي ضمتها مجموعة الوحدات أوضح جسام أنه كان قد إطلع على المستوى الذي يتمتع به فريق النهضة ، فيما إعتبر أن فريق الرفاع واضحاً للعيان ، مؤكداً أن المحطة الأهم لمشوار الوحدات في هذا الدور ستكون أمام الفائز من لقاء الريان وناساف الأوزبكي حيث يتمتع كليهما بمستوى فني كبير بحسبه.
 
ويرى جسام أن المطلوب من الوحدات في هذا الدور هو تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاءات التي يخوضها خارج أرضه لما في ذلك من أهمية في خطف إحدى بطاقتي التأهل وكون متصدر المجموعة يلعب مباراة دور الـ (16) على أرضه بعكس الفريق الحاصل على المركز الثاني.
 
وعرج جسام على ضرورة التعاقد مع لاعبين محترفين على سوية عالية خلال فترة الإنتقالات القادمة والتركيز على الخط الخلفي الذي يعاني من غياب فيصل إبراهيم للعلاج وهيثم سمرين للإحتراف في الدوري اليمني ، كاشفاً النقاب عن حاجة الوحدات إلى ثلاثة محترفين على الأقل.
 
اسامة طلال .. قرعة صعبة.
 
الى ذلك قال اسامة طلال اداري فريق شباب الاردن ان المجموعة التي وقع بها الفريق تعد صعبة نوعا ما ، ويجب الوضع بعين الاعتبار ان مواجهة الفرق اليمنية ليس بالامر السهل كونها تتسلح بعامل الارض الذي يصب بمصلحتها حيث سبق وان خضنا لقاءات في اليمن وواجهنا مشاكل كبيرة نظرا لقلة منسوب الاكسجين هناك.
 
واضاف طلال :"كما ان مواجهة بطل عمان هي مواجهة صعبة ايضا ونحن نعرف التطور الكبير الذي اصاب الكرة العمانية بالفترة الماضية فضلا على اننا سنواجه الفائز من مباراة الكرامة السوري والوحدة الاماراتي وهما فريقان كبيران ولهما حضورهما القوي فوق الساحة الاسيوية".
 
وبخصوص الامال التي يحملها الفريق في هذه البطولة اضاف طلال: نحن سبق وتوجنا بلقب البطولة لذلك سنكون في مقدمة الفرق المرشحة لانتزاع اللقب علما ان البطولة المنتظرة ستكون اقوى من سابقاتها في ظل دخول فرق جديدة لائحة المشاركة منوها بان الفريق سيسعى جاهدا الى تصدر المجموعة حتى يضمن اللعب في دور الـ(16) في ارضه كون نظام البطولة يشير الى اقامة مباراة دور الـ(16) في ارض متصدر المجموعة فقط اي من مرحلة واحدة دون ان يكون هنالك مباراة رد بارض الطرف الاخر.
 
ولم يخف اسامة طلال خوفه من الضغط الذي سيتعرض له فريق شباب الاردن في المرحلة المقبلة نظرا لتزامن مباريات كأس الاتحاد الاسيوي نوعا ما مع مباريات بطولة دوري المحترفين.
 
وحول اذا كانت هنالك نية لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين محترفين يكونوا على مستوى البطولة اكد اسامة طلال ان عودة مهند المحارمة وعلاء الشقران قبيل بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ستشكل قوة مهمة للفريق.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.