• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محتالون بالسوق السوداء يبيعون 200 ألف دولار بسعر 50 ألف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-08
1321
محتالون بالسوق السوداء يبيعون 200 ألف دولار بسعر 50 ألف دينار

حذر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب مجددا من أسلوب الاحتيال ببيع عملات أجنبية وتحديدا الدولار الأمريكي بأسعار أقل من قيمة السوق بكثير.

 وأكد الرائد الخطيب أن ضحايا هذا الأسلوب الاحتيال ينجرفون وراء الطمع بمكاسب سريعة غير حقيقية مغيبين حكم العقل والمنطق حيث تتلخص خدعة المحتالين بوجود كمية كبيرة من الدولارات لا يستطيعون تصريفها بشكل قانوني وبحجج واهية مثل أنها مهربة أو تحمل علامات تمنعهم من التصرف بها أو أنهم أشخاص مطاردين من قبل جهات خارجية ... وهنا يقنعون ضحيتهم بحاجتهم لتصريفها وبمقابل مبالغ مغرية من العملة الأردنية.
 
وأشار الناطق الإعلامي إلى آخر هذه القضايا والتي تتكرر رغم التحذير المستمر من قبل مديرية الأمن العام حيث استدرج أحد المحتالين مواطنا لبيعه مبلغ 200ألف دولار أمريكي بسعر أقل بكثير من سعر الصرف المعتمد وقام بالاتفاق معه على دفع مبلغ 50 ألف دينار أردني مقابلها وحدد مكان التسليم في أحد المنازل بمنطقة بعيدة وعند التسليم وبحجة إحضار المبلغ المقابل من الغرفة المجاورة غادر المحتال وشريكه الموقع تاركين ضحيتهم ينتظر الوهم .
 
وأوضح الناطق الإعلامي أنه تم تحديد هوية أحد المحتالين والبحث جار عنه.
 
يشار إلى أن عددا مشابها من القضايا وقع خلال الأعوام الماضية تم القبض على المحتالين فيها والتنبيه لأساليبهم من خلال وسائل الإعلام إلا أن الطمع وأوهام الكسب غير المشروع لا زالت هي أسلحة المحتال وحافزه لتصيد ضحاياه.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.