• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفاعي يقترب من استكمال مشاوراته وترجيح اعلان تشكليـة الحكومـة غـدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-13
1395
الرفاعي يقترب من استكمال مشاوراته وترجيح اعلان تشكليـة الحكومـة غـدا

توقعت أوساط سياسية ان يضع رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة سمير الرفاعي مساء اليوم ''الأحد'' اللمسات النهائية على تشكيلة فريقه الوزاري، بعد ان شارف على الإنتهاء من مشاوراته واتصالاته لتشكيل الحكومة الجديدة، فيما رشحت أنباء عن إستحداث منصب وزاري جديد داخل الحكومة بهدف ضمان تحقيق الإنسجام بين أعضاء الفريق الوزاري، ويرجح ان تعلن التشكيلة النهائية يوم غد الإثنين تمهيدا لأداء القسم امام جلالة الملك.

وكان جلالة الملك كلف الرفاعي الاربعاء بتشكيل الحكومة الجديدة ،حيث اعتمد الرفاعي سياسة ''الروية والتمهل '' عند اختيار الوزراء، كما التقى العديد من الشخصيات للتباحث في الشأن العام، والإستماع الى آراء أكبر عدد ممكن من السياسيين والإقتصاديين والناشطين، حول التحديات التي تواجه المملكة وكيفية التصدي لها خلال المرحلة المقبلة.
وأبلغت مصادر مطلعة ''الرأي'' ان آلية إختيار الوزراء تختلف جذريا عن الآلية المتبعة عند تشكيل الحكومات، حيث سيحكم مبدأ ''الكفاءة والقدرة'' اسس اختيار الوزراء، وذلك إستجابة لمتطلبات التغيير والتحديث التي تحدث عنها جلالة الملك، وانسجاما مع التوجهات بتحقيق الإنسجام والتفاهم بين الوزراء، واستنادا الى نتائج التقييم التي خضعت لها التجارب السابقة، التي لم تحقق النتائج المرجوة منها.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر مطلعه عن تعيين الرئيس الرفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار معن النسور منسقا بين رئيس الحكومة والوزراء، وهو منصب جديد في الحكومات الأردنية المتعاقبة.
فيما أكدت مصادر مطلعة ان لا أحد من الوزراء قد بلغ رسميا حتى مساء امس، بإنضمامه رسميا الى الحكومة الجديدة.
كما يتوقع ان تستحدث وزارة جديدة بإسم وزارة حقوق الإنسان.
وكان الرفاعي قد أكد انه سيأخذ ''الوقت الكافي من اجل تشكيل فريقه الوزاري حسب توجيهات الملك عبد الله بهدف تأليف فريق وزاري عالي الكفاءة''.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.