• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1500 حالة انتهاك ضد الأطفال ذات علاقة بالعنف الأسري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-14
2956
1500 حالة انتهاك ضد الأطفال ذات علاقة بالعنف الأسري

نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان أمس في مركز شابات مليح في لواء ذيبان ورشة عمل حول"حماية الأطفال من العنف الأسري"بالتعاون مع شبكة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الطفل و بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل في الدنمارك.

 و قالت مساعدة رئيسة وحدة المشاريع في المركز الوطني لحقوق الإنسان المحامية ميس المومني أن هذا المشروع يأتي استكمالا لما تم تنفيذه في مشروع بناء قدرات المنظمات غير الحكومية في كتابة التقرير الموازي حول تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل و رصد حقوق الطفل في الأردن لافتة الى انه سيكون هناك ورشا تدريبية في الأقاليم الثلاثة بحيث يتم عقد ثلاث ورش في كل إقليم لفئات مختلفة.
 
و بينت المومني أن الشبكة و من خلال عملها المستمر في عملية رصد الانتهاكات الواقعة على الأطفال في مختلف محافظات المملكة توصلت إلى وجود 1500 حالة انتهاك واقعة على الأطفال ذات علاقة مباشرة بالعنف الأسري و بناء عليه تم الاتفاق ما بين أعضاء الشبكة و المركز الوطني لحقوق الإنسان و مؤسسة إنقاذ الطفل على أن تتمحور أنشطة المشروع الاستكمالي حول حماية الأطفال من العنف الأسري.
 
و أكدت رئيسة جمعية شابات مليح للتمنية الاجتماعية فليحة القبيلات على أهمية النشاطات تزيد من الوعي في المجتمع المحلي و أن الجمعية بصدد الاستمرار بالمشروع مشيرة إلى أن مسألة العنف الموجه ضد الأطفال من المسائل التي تؤرق مختلف الشرائح و الهيئات التطوعية ويشكل تحديا مجتمعيا لا بد من مواجهته بالتشريع وبالتثقيف والتوعية.
 
وقد تضمنت الورشة أوراق عمل و مدخلات متعدده تضمنت تعريفا بالعنف الأسري و أسبابه و أثاره و اقتراح الحلول وعرض فلم حول العنف و مسابقات قدمتها مسؤول شبكة المنظمات غير الحكومية في المركز الوطني لحقوق الإنسان المُحامية بثينة فريحات.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.