• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

10 قروش ترضية لها بعد برائتها.. ذوو طالبة يشتكون تعرض ابنتهم للأذى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-15
1602
10 قروش ترضية لها بعد برائتها.. ذوو طالبة يشتكون تعرض ابنتهم للأذى

 تعرضت طالبة (8 سنوات) في مدرسة بيت راس الاساسية لاتهامها من قبل ادارة المدرسة واحدى المعلمات بسرقة دفتر العلامات الخاص بطلبة صفها ، ليتبين لاحقا وبعد اربعة ايام من الحادثة انها بريئة بعد ان ثبت ان لا علاقة لها بالموضوع وان الدفتر بحوزة طالبة اخرى.

 ووفق ذوي الطالبة فان استرضاء ابنتهم بعد ثبات براءتها عبر اعطائها عشرة قروش من قبل المعلمة التي فقدت دفتر العلامات لا يقدم ولا يؤخر في الموضوع بعد ان مورس على ابنتهم ما اعتبروه عقابا نفسيا اشد من العقاب البدني.
 
وبينوا انهم طالبوا ابنتهم بنسيان الموضوع غير انها بقيت في حالة غير طبيعية خصوصا ان ادارة المدرسة استدعتهم من اجل تفتيش كتبها واغراضها الشخصية في المنزل للتأكد ان كان دفتر علامات الطلبة المختفي بحوزتها.
 
واعتبر ذوو الطالبة ان الاصل في مثل هذه الحالات عدم اطلاق الاتهامات جزافا لاسيما بحق الاطفال الصغار الذين يتأثرون نفسيا بمثل هذه الامور بخلاف الكبار ، لافتين الى ان الاصل ان تعاقب المعلمة لفقدانها الدفتر الخاص بعلامات الطلبة ولعدم مقدرتها على حفظ الملفات التربوية الخاصة بسير العملية التعليمية بشكل آمن بعيدا عن العبث من قبل الطلبة. من جانبها قالت مديرة مدرسة بيت راس الاساسية فريدة طعاني ان بعض الطالبات في المدرسة شاهدن الطالبة تقوم مع طالبات اخريات بالعبث واللعب بدفتر العلامات الخاص بطلبة احد الصفوف وتم استدعاء ذويها للمساعدة في التحقق ان كان الدفتر بحوزة ابنتهم.
 
واشارت الى انه بعد مرور عدة ايام على الحادثة تبين ان الدفتر بحوزة طالبة اخرى قامت بارجاعه الى المعلمة المعنية ، وتبين ان الطالبة التي اتهمت في بداية المشكلة بريئة ، لافتة الى ان الادارة لم تتخذ أي اجراءات بخصوص الموضوع.
 
من جانبه قال مدير التربية والتعليم لمنطقة اربد الاولى المهندس بدر العجلوني ان المديرية تحرص على الحفاظ على كرامة وحرية الطالب بعيدا عن أي عنف قد يمارس بحقه ، مشيرا الى ان المخالفات موجودة ولا تنتهي وتحرص المديرية على اتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها بحق المخالفين سواء المعلم او الطالب حال عدم الالتزام بالانظمة المعمول بها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.