• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشكيل لجنتين وزاريتين للإعداد لإجراء الانتخابات النيابية ومتابعة موضوع اللامركزية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-16
1640
تشكيل لجنتين وزاريتين للإعداد لإجراء الانتخابات النيابية ومتابعة موضوع اللامركزية

قرر رئيس الوزراء سمير الرفاعي تشكيل لجنتين وزاريتين برئاسته تعمل الأولى على تنفيذ ما ورد في الرسالة الملكية السامية بالإعداد لإجراء الانتخابات النيابية القادمة وتعمل اللجنة الثانية على متابعة موضوع اللامركزية.

 وتضم اللجنة الأولى في عضويتها نائب رئيس الوزراء وزير الدولة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة للشؤون البرلمانية ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ووزير العدل ووزير التنمية السياسية.
 
بينما تضم اللجنة الثانية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة للشؤون البرلمانية ووزير المالية ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ووزير العدل ووزير التنمية السياسية ووزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى ووزير الشؤون البلدية أعضاء.
 
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد كلف الحكومة البدء بشكل فوري بالإعداد لإجراء الانتخابات النيابية واتخاذ جميع الخطوات اللازمة وفي مقدمتها تعديل قانون الانتخاب وتطوير جميع إجراءات العملية الانتخابية بحيث تكون الانتخابات القادمة نقلة نوعية ومثالا في الشفافية والعدالة والنزاهة.
 
ويهدف مشروع اللامركزية الى توسيع قاعدة المشاركة في عملية صنع القرار وتنفيذه وتعزيز مبادئ المشاركة والمساءلة وتكافؤ الفرص وتوزيع عوائد التنمية بعدالة على كل مناطق المملكة
 
بترا 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصطفى العوامله16-12-2009

بعد خبرة زادت على أربعين عاما في مجالات الإعلام والتخطيط بكافة أنواعه ومستوياته.

أرجو أن يصل اقتراحي هذا لمن بيده صنع القرار في وطننا والمتطلع الى مستقبل أفضل له ، حيث أن الوضع القائم حاليا والقانون الفعال في الانتخابات لا يجديان نفعا أو يوصلان إلى الاهداف التي من شأنها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.