• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلاب "الأردنية" يتنافسون اليوم على 104 مقاعد انتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-17
1328
طلاب "الأردنية" يتنافسون اليوم على 104 مقاعد انتخابية

يتنافس اليوم 323 مرشحا ومرشحة على 104 مقاعد في انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، في حين انسحب 84 مرشحا أمس في آخر يوم للدعاية الانتخابية.

 وحسمت 39 مقعدا بالتزكية، تشمل كافة مقاعد فرع الجامعة في العقبة البالغة 15 مقعدا.
 
وقال مصدر في الجامعة الأردنية لـ"الغد" إن "عدد المرشحين الذكور 261 مرشحا و62 مرشحة، في حين بلغ عدد المرشحين غير الأردنيين أربعة فقط".
 
وبحسب المصدر فإن "الذين ترشحوا من جنسيات غير أردنية 8 طلبة انسحب منهم 4".
 
وأعلن رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي أن "اليوم الخميس سيكون يوم دوام عاديا".
 
واشتدت الحملة الانتخابية للطلبة المرشحين في اليوم الأخير للانتخابات التي أعلنت كافة القوى الطلابية من مختلف الأطياف تجديد المشاركة بها.
 
 وبحسب بيان صادر عن طلبة الاتجاه الوطني في الجامعة الأردنية فإن الاتجاه حصد 21 مقعدا في الاتحاد بالتزكية، في حين حصد الاتجاه الإسلامي 3 مقاعد بالتزكية.
 
وبحسب مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة كمال فريج فإن الدائرة نشرت موظفيها على بوابات الجامعة لاستقبال الصحافيين ومراسلي وسائل الإعلام، في حين خصصت مركزا إعلاميا مجهزا للصحافيين.
 
وأقرت الجامعة زيادة عدد أعضاء المجلس إلى 95 بدلا من 83 عضوا.
 
وتنتهي ولاية مجلس الاتحاد الحالي غدا الجمعة لذا تقرر عقد الانتخابات قبل يوم من انتهاء ولاية المجلس الحالي.
 
وستكون الانتخابات المقبلة، هي الثانية، التي تجريها الجامعة لجميع أعضاء مجلس الاتحاد، بموجب تعليمات جديدة أقرت العام الماضي، بعدما كانت التعليمات السابقة تقضي بانتخاب نصف الأعضاء وتعيين النصف الثاني من قبل رئاسة الجامعة.
 
ويهدف اتحاد الطلبة إلى تحقيق تمثيل الطلاب لدى الجامعة وتبني قضاياهم لتحقيق مصالحهم وفق أهداف الجامعة وتشريعاتها وتعزيز التعاون بين الجسم الطلابي وبين الإدارة والكليات والمعاهد والأقسام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.