• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جبهة علماء الأزهر: «جمعة» أحل فوائد البنوك امتثالاً لأوامر السلطة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-19
1292
جبهة علماء الأزهر: «جمعة» أحل فوائد البنوك امتثالاً لأوامر السلطة

أصدرت جبهة علماء الأهر بياناً أمس الأول انتقدت فيه فتوي الدكتور علي جمعة- مفتي الجمهورية- التي تؤكد أن فوائد البنوك «حلال» مؤكدة أن المفتي يريد بذلك أن يعيد الجدل والغش حول هذا الموضوع وأن قوله إن فوائد البنوك «حلال» 100% جرأة غير معهودة وتجاوز غير حميد- بحسب وصفها.

 وأشار البيان إلي أن علماء الجبهة كانوا يتمنون أن يكون كلام المفتي عن هذا الموضوع عن شبهة أو خطأ في الاستدلال حتي يكون منزهاً عن الغرض خاصة أن كلام المفتي في مسألة فوائد البنوك اختلف بعد أن تولي منصب الإفتاء فقد قال في السابق: إن جميع المعاملات البنكية حرام ومن أفتي بذلك لم يدرس الواقع الدراسة الكافية العلمية التي تظهر حقيقة الأمر علي ما هو عليه وأشارت الجبهة في بيانها إلي أنه حرَّم فوائد البنوك عندما كان أستاذاً بكلية الدراسات الإسلامية وخالف شيخ الأزهر في هذه المرحلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق.
 
وقال البيان إن الواقع النقدي الذي تذرع به المفتي لتحليل الحرام هو نفسه الواقع النقدي الذي كان عليه قوله السابق في تحريم جميع المعاملات البنكية.. وأن صدور ذلك من المفتي بهتان عظيم. وكان الدكتور علي جمعة قد جدد فتواه التي تؤكد أن عوائد الأموال المستثمرة في البنوك سواء كانت في شكل حسابات إيداع أو شهادات استثمار أو غيرها من الأوعية الاستثمارية الكبري لدي البنوك حلال شرعاً ولا شبهة فيها وقد وصفت الجبهة هذا التصريح بأنه سقوط لعالم كبير بعد أن استمر لوقت طويل متمسكاً بالحق وبشريعة الله تعالي لكنه عاد وامتثل لأوامر السلطة ومتطلبات المنصب.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.