• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية تنهي جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحان الثانوية العامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-21
1484
التربية تنهي جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحان الثانوية العامة

 انهت وزارة التربية والتعليم جميع الاجراءات الادارية والفنية اللازمة لامتحان الثانوية العامة " الدورة الشتوية " المزمع اجراؤه في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مختلف مناطق المملكة.

وقال مدير عام ادارة الامتحانات في الوزارة حسني الشريف ان عدد الطلبة المشتركين في الامتحان بلغ 140627 طالبا وطالبة من مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية موزعين على 1759 قاعة منها واحدة خارج المملكة في تونس.
واضاف الشريف الى وكالة الانباء الاردنية ان عدد مصححي الامتحان بلغ 14885 معلما ومعلمة ممن يدرسون الصف الثاني ثانوي " التوجيهي"موزعين على 71 مركزا للتصحيح في مختلف مناطق المملكة فيما بلغ عدد المراقبين نحو 20 الف مراقب ومراقبة ممن لا يدرسون الصف الثاني ثانوي.
وقدر عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من ذوي الاحتياجات الخاصة بنحو 175 طالبا وطالبة منهم 59 طالبا كفيفا و43 طالبا من ضعاف البصر و63 طالبا اصم وعشرة طلاب من ذوي الاعاقات الحركية فيما بلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان من مراكز الاصلاح والتاهيل 43 طالبا حيث تم تخصيص قاعة لهم في مركز اصلاح وتاهيل السواقة.
وقال ان الوزارة اعدت كاتبا ومراقبا لكل طالب من المكفوفين وذوي الاعاقات الحركية ومعلما متخصصا في لغة الاشارة لكل طالب اصم الى جانب تكبير اوراق الاسئلة لضعاف البصر من الطلبة المشتركين في الامتحان.
واشار الى ان الوزارة انهت توزيع القرطاسية اللازمة لاجراء الامتحان على مديريات التربية والتعليم وتم توزيع بطاقات الاشتراك على الطلبة وتحديد القاعات وتجهيزها بالتدفئة .
واكد الشريف ان جميع اسئلة الامتحان الذي سيستمر حتى السابع عشر من الشهر المقبل هي من المناهج الدراسية المقررة من الوزارة داعيا الطلبة الى التركيز عليها دون سواها . (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.