• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شباط المقبل موعد بدء التنفيذ الفعلي لمشروع الديسي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-22
1278
شباط المقبل موعد بدء التنفيذ الفعلي لمشروع الديسي

اكد وزير المياه والري محمد النجار ان العمل بمشروع الديسي سيبدأ نهاية شهر شباط المقبل بعد انتهاء عمل معظم تصاميم المشروع.

 وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد الثلاثاء بحضور الامناء العامين للوزارة ومديري مشروعي الديسي وناقل البحرين، انه تمت مخاطبة المدير العام لشركة جاما المنفذة للمشروع بخصوص البرنامج المقدم من الشركة وآليات العمل التي ستبدأ في نهاية شباط المقبل، لافتاً الى اهمية المشروع إضافة الى مشروع ناقل البحرين اللذين يوليهما الاردن اهتماماً كبيراً، وبما ينسجم مع ما ورد في كتاب التكليف السامي للحكومة لانجاز المشروعات الكبيرة التي تخدم المصلحة الاردنية.
 
وقال النجار ان وزارة المياه والري تقوم بالتعاون مع وزارتي تطوير القطاع العام والمشاريع الكبرى، والتخطيط الى جانب مؤسسات في القطاع الخاص، لانجاز مشروع البحر الاحمر وهو مشروع اردني سينفذ على خمس مراحل، وينتظر ان يبدأ العمل في المرحلة الاولى منه خلال عام2011 .
 
وتناول وزير المياه خلال المؤتمر توجهات الوزارة من خلال كوادرها في سلطتي المياه ووادي الاردن لمعالجة الكثير من القضايا المائية المتعلقة بترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد والاعتداءات من قبل بعض المواطنين على تلك المصادرالى جانب حفر الآبار المخالفة.
 
من جهته اكد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس موسى الجمعاني اهمية مشروع ناقل البحرين الذي سيؤمن للاردن اكبر كمية من المياه المحلاة ولا يتأثر بمواسم الجفاف.
 
وقال الجمعاني ان البنك الدولي ولجنة توجيهية ستنتهي من دراسة الاثر البيئي والجدوى الاقتصادية نهاية العام المقبل في حين اشار النجار الى انه تم مخاطبة البنك الدولي من أجل الاستعجال في الانتهاء من تلك الدراسات من اجل العمل على تنفيذ المشروع.
 
وقال مدير مشروع الديسي المهندس عثمان الكردي ان عملية الحفر ستبدأ في نهاية شهر شباط المقبل وفي مسارين هما جسر مادبا- دابوق وجسر مادبا- ابو علندا، مشيراً الى ان الخطوط الناقلة (المواسير) ستصل بداية شباط ويتراوح قطرها من 1500- 1700 مليمتر.(بترا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.