• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

30 شركة عالمية تبدي اهتمامها بناقل البحر الأحمر وأنابيب الديسي تصل خلال أيام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-23
1147
30 شركة عالمية تبدي اهتمامها بناقل البحر الأحمر وأنابيب الديسي تصل خلال أيام

قال وزير المياه والري أن وزارته ستطلب من البنك الدولي الاسراع بإنهاء دراسة الاثر البيئي والجدوى الاقتصادية لمشروع ناقل البحرين التي تنتهي نهاية العام المقبل.

 وبين الوزير خلال مؤتمر صحافي عقده صباح امس أن وزارته ستعمل بكل حرص ودقة وسرعة على تنفيذ المشروع الحيوي الذي سيوفر استقرارا مائيا في المملكة في القطاعات كافة خصوصا قطاع الشرب.
 
 واضاف الوزير أن اكثر من 30 شركة عالمية ومحلية قدمت رسائل اهتمام بمشروع ناقل البحر الاحمر, الذي يتكون من 5 مراحل سيتم البدء باولها مطلع عام 2011 وبقيمة اجمالية تصل الى 15 مليار دولار.
 
وحول مشروع الديسي بين الوزير أن نهاية شباط المقبل ستشهد بداية عمليات حفر الابار اضافة الى مد الانابيب من جسر مادبا الى منطقة دابوق وابو علندا, بالتزامن مع توسعة طريق المطار.
 
 وحول انابيب المشروع قال الوزير انه استدعى رئيس شركة جاما التركية عارف اوزان حيث تم الطلب منه العمل على الاسراع في نقل الانابيب والمعدات من اجل البدء بتنفيذ المشروع دون تأخير.
 
ومن المتوقع أن يبدأ وصول انابيب المشروع خلال الايام القليلة المقبلة حيث تتراوح اقطارها ما بين 1700 و1500 ملم.
 
وطالب الوزير وسائل الاعلام أن تكون رقيبا على اداء وزارته ومدى التزامها بالمشاريع والخطط التي تضعها, اضافة الى دور الاعلام في مساندة المشاريع التي تنفذها الوزارة والتي تعتبر من المشاريع الخدمية الكبرى حيث ستسهم في تحسين الواقع المائي في المملكة.
 
وحول كميات الامطار في السدود قال امين عام سلطة وادي الاردن موسى الجمعاني انها اعلى من المعدل السنوي لمثل هذه الفترة بعشر درجات, واصفا الموسم المطري لهذا العام بالمبشر.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.