• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس وأعضاء مجلس الأعيان يؤدون القسم الدستوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-23
1679
رئيس وأعضاء مجلس الأعيان يؤدون القسم الدستوري

أدى رئيس واعضاء مجلس الاعيان القسم الدستوري في الاجتماع الذي عقدوه اليوم الاربعاء في المجلس.

 وكان امين عام المجلس الدكتور خلف هميسات قد تلا في بداية الاجتماع نص أربع إرادات ملكية سامية تضمنت الاولى قبول استقالة رئيس مجلس الاعيان السابق زيد الرفاعي والثانية حل مجلس الاعيان السابق والثالثة تشكيل مجلس الاعيان الجديد والرابعة تعين طاهر المصري رئيساً للمجلس.
 
وتوجه رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري بخالص الشكر والتقدير الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني على الثقة الملكية السامية، داعيا المولى العلي القدير ان يكون اعضاء المجلس خير عون لجلالته تجاه تدعيم اركان دولة القانون والمؤسسات وتطبيق احكام الدستور وصونه والحفاظ عليه لما فيه خير الاردن والاسرة الاردنية الواحدة.
 
وقال المصري في كلمته ان تشكيل مجلس الاعيان الثالث والعشرين ياتي في فترة حرجة وحساسة يمر بها الاردن ، فالعالم اجمع ونحن جزء منه يعاني من ازمة اقتصادية ليست هينة وقد انعكست اثارها على جوانب عديدة من حياة مجتمعنا الاردني وبخاصة الاقتصادية منها ما يجعلنا في مواجهة تحد كبير لمواصلة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
 
وأضاف ان منطقتنا العربية تشهد كذلك تحديات خطرة وتقلبات حادة وبخاصة ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وفي العراق واليمن ما يتطلب ايضا بذل كل جهد ممكن كي نتمكن من التعامل مع هذه التحديات.
 
واكد ان المجلس سيعمل على ترسيخ دور السلطة التشريعية من خلال ممارسة دوره المحدد له في الدستور على صعد التشريع والمراقبة والمساءلة ومواصلة التنسيق والتشاور والتعاون مع مجلس النواب عند انعقاده ومع الحكومة وتقديم النصح والمشورة والرأي السديد لها ايمانا بمبدأ تكامل الادوار.
 
وقال انه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء سمير الرفاعي على ان تكون قنوات الاتصال بين مجلس الاعيان والحكومة مفتوحة على الدوام بحيث يقوم الوزراء بالالتقاء مع لجان المجلس بشكل متواصل حتى وان لم يكن المجلس في حالة انعقاد بهدف تبادل الرأي والمشورة واطلاع المجلس على المستجدات في كافة المجالات.
 
واكد ان هذا الاتفاق ياتي تعزيزا للرمز الديمقراطي للمجلس وإعمالا لروحه الديمقراطية وتجسيدا لمهنية عمل مجلس الاعيان وعلاقته بالحكومة.
 
وحيا المصري رئيس مجلس الاعيان السابق زيد الرفاعي على كل ما بذله خلال سنوات رئاسته للمجلس من حيث ترسيخ دوره وتطوير آليات عمله.
 
ويعقد المجلس اجتماعا خلال الاسبوع المقبل لاداء القسم لاعضاء المجلس الذين تغيبوا عن اجتماع اليوم بعذر وانتخاب اعضاء المكتب الدائم للمجلس ولجانه الدائمة ورؤسائها.(بترا) 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.