• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إربد: وفاة مواطن بصعقة كهربائية وذووه يعتزمون مقاضاة شركة الكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-24
1500
إربد: وفاة مواطن بصعقة كهربائية وذووه يعتزمون مقاضاة شركة الكهرباء

يعتزم ذوو المتوفى محمود صالح الحنفاوي (58 عاما) مقاضاة شركة كهرباء إربد، بدعوى تسبب عمود كهرباء بوفاته، وفق وكيل الدعوى مظفر الحنفاوي، فيما تنفي شركة الكهرباء علمها بتسجيل أي دعوى من قبل ذوي المتوفى الذين تؤكد الشركة بأنهم أبدوا "تفهما للحادثة وبأنها قضاء وقدرا".

  وتشير الشركة وعلى لسان ناطقها الإعلامي هشام حجازي الى أن شدة الرياح وهطول الأمطار التي شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي أديا إلى ملامسة الأسلاك لعمود الكهرباء القريب من مزرعة المتوفى، ما أدى الى صعقه، مشيرا إلى أنه تمت معالجة الخلل على الفور وإصلاحه.
 
 وأضاف حجازي أن الشركة "تقوم باستمرار بعملية صيانة دورية لأسلاك الكهرباء في جميع المناطق".
 
 وكان المتوفى بحسب الحنفاوي قد توجه مع أبنائه وزوجته وأشقائه إلى مزرعته في الحي الشرقي من مدينة الرمثا قبل 4 أيام من أجل قطف ثمار الزيتون، إلا أن عمودا كان يتواجد بالقرب من مزرعته أدى الى إصابته بصعقة كهربائية، لدى ملامسته له، ووفاته على الفور.
 
 وكان تقرير مركز الطب الشرعي لإقليم الشمال أكد أن الوفاة ناتجة عن "صعقة كهربائية أدت إلى وفاته".
 
 من جانبه أكد مدير شركة كهرباء محافظة إربد المهندس أحمد ذينات أن "إدارة الشركة لم تتلقَ حتى يوم أمس أي دعوى قضائية بخصوص حادثة الوفاة، مشيرا الى قيامه بزيارة بيت عزاء المتوفى لتقديم التعازي لذويه الذين أبدوا "تفهما للحادثة وطبيعة عمل الشركة".  
 
 وكانت محافظات المملكة شهدت عدة حوادث مشابهة، فقد توفي طفلان يبلغان من العمر أربعة أعوام في حادثتين منفصلتين في الأغوار، إثر تعرضهما لصعقة كهربائية، إضافة إلى المواطن ياسر سليمان عايش (21 عاما) من منطقة الكرامة في لواء الشونة الجنوبية خلال محاولته إيصال التيار الكهربائي إلى بيته من بيت أحد المجاورين.
 
 وشهد الشهر الماضي حادثتي وفاة بالصعقة الكهربائية، حيث توفي الشاب علي المحسيري (20 عاما) في 22 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي بصعقة كهربائية جراء اتكائه على شبك حديدي، محاذ لعمود كهرباء قرب مبنى قديم تابع لمخازن الحبوب في منطقة ياجوز، إضافة الى وفاة الشاب سلطان نبيل (18 عاما)، إثر صعقة كهربائية جراء ملامسته عمود كهرباء في منطقة جبل المغير قرب دوار بادي بمدينة الزرقاء الجديدة، وفقا لمصدر أمني.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.