ضبط وسحب شوكولاته من الأسواق لاحتمال تلوثها بـ «السالمونيلا»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-17
994
ضبط وسحب شوكولاته من الأسواق لاحتمال تلوثها بـ «السالمونيلا»

ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء لدى مستودع احد التجار الواح شوكولاته تحتوي على زبدة فستق العبيد المحتمل تلوثها بجرثومة السالمونيلا . وقامت المؤسسة بحسب مديرها العام الدكتور محمد الرواشدة بالتحفظ على الكمية المضبوطة في المستودع لاتلافها لاحقا كما تم سحب كامل الكمية التي قام التاجر بتوزيعها على بعض المحلات التجارية.

 وأكد الرواشدة ان هذا الاجراء جاء بعد تحذير قدم الى المؤسسة من ادارة الغذاء والدواء الامريكية بخصوص الواح شوكولاته عضوية يحتمل تلوثها بجرثومة السالمونيلا ، مؤكدا انها الشحنة الوحيدة التي تم استيرادها من هذه المادة كما اشارت سجلات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، موضحا انه بضبط هذه المادة المشار اليها تعتبر الاسواق الاردنية خالية من اي كمية من الشوكولاته الملوثة والمشار اليها ، مؤكدا ان المؤسسة ترتبط بشبكة عالمية تضم المنظمات الدولية المعنية للتحذير من كافة الاغذية المختلفة والملوثة على مستوى العالم.
 
وكانت المؤسسة اتلفت خمسة اطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي شملت مشروبات غازية ورب البندورة وشاي اضافة الى اغلاقها ثلاثة مخابز في العاصمة لتدني مستوى النظافة العامة فيها وتم التحفظ على كافة المواد الاولية التابعة للمخابز وتحويل مالكيها الى القضاء.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.