الطلبة المفصولون في «العلوم والتكنولوجيا» يعتصمون أمام رئاسة الجامعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-17
1196
الطلبة المفصولون في «العلوم والتكنولوجيا» يعتصمون أمام رئاسة الجامعة

صعد طلبة الاتجاه الاسلامي تحركاتهم احتجاجا على قرار مجلس عمداء جامعة العلوم والتكنولوجيا القاضي بتخفيض عقوبات اوقعت بحق تسعة طلبة على خلفية مشاجرة طالبية وقعت بداية الفصل الماضي حيث اعتصم حوالي 100 طالب وطالبة امس امام رئاسة الجامعة للمطالبة بالغاء العقوبات بشكل نهائي ، حيث استقبل رئيس الجامعة ممثلي الاتجاه واستمع الى مطالبهم.

 وقال الناطق الاعلامي باسم الكتلة الاسلامية في الجامعة محمد سعيد ان الاتجاه مستمر في اتخاذ خطوات تصعيدية الى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة بالغاء العقوبات نهائيا مشيرا الى انه حال عدم الاستجابة لذلك فانه سيتم بناء خيمة امام بوابة الجامعة لاعتصام اهالي الطلبة المفصولين فيها.
 
واعتبر سعيد خطوة الجامعة تجاه تخفيف العقوبات غير كافية وانه لابد من الغائها كليا مشيرا الى ان الاتجاه فض الاعتصام بناء على وعود من رئاسة الجامعة والعمادة باعادة النظر في القضية مجددا.
 
من جهته قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور وجيه عويس انه بامكان الطلبة تقديم استرحامات الى عمادة شؤون الطلبة للنظر فيها من قبل مجلس العمداء من اجل تخفيف العقوبات او الغائها مؤكدا حرص الجامعة على النظر في أي طلب اعتراض بشكل حيادي وقانوني وحال وجود حق لاي طالب فانه يصار الى اعادة الامور لنصابها فورا.
 
واشار عويس الى انه استمع الى اثنين من الطلبة المفصولين وتم اعلامهم بان الجامعة تنظر الى جميع الطلبة دون أي تحيز وتمييز معتبرا تشكيك الطلبة بنزاهة لجان التحقيق غير صحيحة ونوعا من التجني ، مؤكدا في ذات الوقت حرص الجامعة على تطبيق الانظمة والقوانين على الطلبة المخالفين لتعليمات الجامعة حفاظا على مسيرتها وهيبتها وان الجامعة قامت باتخاذ العقوبات بحق الطلبة وفق ما نص عليه القانون وبشكل عادل ومنصف دون أي تظلم على احد منوها الى انه في حال عدم قناعة الطلبة باجراءات الجامعة بامكانهم اللجوء الى محكمة العدل العليا.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.