• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رصد 511 إصابة بالأمراض المنقولة جنسيا والسارية بين وافدين العام الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-17
1628
رصد 511 إصابة بالأمراض المنقولة جنسيا والسارية بين وافدين العام الماضي

رصدت وزارة الصحة العام الماضي (511) اصابة بالامراض المنقولة جنسيا والامراض السارية ضمن الفحوصات المخبرية التي تجريها وزارة الصحة للوافدين من جنسيات مختلفة توزعت بين الاصابة بمرض السل الرئوي وغير الرئوي والايدز والتهاب الكبد البائي.

وحسب احصائية الوزارة للعام المنصرم كانت اكثر الحالات المكتشفة هي لمرض التهاب الكبد الوبائي حيث بلغت الاصابة به لمختلف الجنسيات 268 تلاها الاصابة بمرض الايدز 59 اصابة 150و اصابة بمرض السل الرئوي في حين 34 اصابة بمرض السل غير الرئوي. وشكلت احدى دول شرق اسيا اعلى نسبة بالاصابة بهذا المرض اضافة الى اعلى اصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب الايدز وتم تسفير كافة المصابين فوراكتشاف اصابتهم بهذه الامراض .
 
ودعت هذه المؤشرات وزارة الصحة الى السير بشكل جدي لبحث الية التعامل مع الوافدين لاسيما العاملات في المنازل بعد رصد اعداد مرتفعة جدا للاصابات بالامراض المنقولة جنسيا ومرض التدرن (السل الرئوي وغير الرئوي ) والتهاب الكبد البائي حيث تبحث الوزارة بالتعامل مع وزارة العمل والداخلية ومكاتب استقدام العاملات للعمل على احضار واعتماد شهادة خلو امراض من دول معينة ومن مختبرات معتمدة من ذات الدول لخطورة انتقال هذه الامراض لاسيما بالنسبة لوجود عمال مخالفين .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.