المهندس مجاهد:لا تعديل على أجور سيارات التاكسي وتوجه لزيادة عددها في المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-17
1002
المهندس مجاهد:لا تعديل على أجور سيارات التاكسي وتوجه لزيادة عددها في المملكة

قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام المهندس جميل مجاهد ان الهيئة وبالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي ستقوم في غضون أيام باستدراج عروض الشركات الاستشارية المحلية ، ليصار إلى زيادة عدد سيارات التكسي في مختلف محافظات المملكة.

 وبين مدير الهيئة أنه تم اعتماد الشروط المرجعية للشركات المتقدمة لدراسة الحاجة الفعلية لكافة خطوط المملكة باستثناء الواقعة داخل حدود العاصمة لتعزيزها بمكاتب وسيارات التكسي ، بكلفة تصل إلى 130 ألف يورو. ولفت إلى أن السبب وراء هذه الدراسة الحاجة لزيادة عدد سيارات التكسي جراء التوسعات والمناطق الجديدة التي أنشئت في الآونة الأخيرة في ظل الزيادة السكانية في مختلف المحافظات ، لا سيما أنه ومنذ العام 1999 لم يتم فتح مكاتب أو ضخ سيارات جديدة.
 
وفي ذات السياق ، لفت مجاهد إلى أنه سيتم شمول سيارات التكسي بتعديل أجور النقل العام في المرات المقبلة في حال إعلان الحكومة عن تخفيض جديد لأسعار المشتقات وبلغ ذلك التعديل النسبة المعتمدة لتعديل أجور النقل ، مشيراً الى أنه سيتم تعديل العدادات الكترونيا عبر الاتصالات الخلوية بتركيب قطعة الكترونية على عداد سيارة التكسي لان العدادات الحالية لا تتناسب وآلية التعديل، ما أدى إلى عدم التزام المشغلين في الآونة الأخيرة بمراجعة المعنيين لتعديل العدادات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.