• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"اختراق أمني" يغلق مطار نيوارك في نيوجيرسي الأميركية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-04
1142
"اختراق أمني" يغلق مطار نيوارك في نيوجيرسي الأميركية

اقفلت احدى محطات مطار نيوارك في نيوجيرسي مساء أمس الاحد بعد انطلاق صفارة الانذار جراء دخول احد الأشخاص منطقة محظورة.

 وانطلقت صفارات الانذار في المحطة "ج" في مطار نيوارك في نيوجيرسي، كما اعلنت ساري كوشتز المتحدثة باسم ادارة سلامة النقل.
 
وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس "دخل رجل الى منطقة محظورة من خلال باب مخصص للخروج، فقمنا فورا بتجميد كل العمليات".
 
يأتي ذلك بعد تعزيز الاجراءات الامنية في المطارات الاميركية عقب محاولة تفجير الطائرة الاميركية التي كانت متجهة من امستردام الى ديترويت يوم عيد الميلاد.
 
وجرى تفحص اشرطة تسجيل كاميرات المراقبة بهدف تحديد هوية الشخص الذي تسبب بانطلاق صفارة الانذار في الساعة 17,30 بالتوقيت المحلي (22,30 تغ)، ولم يتضح حتى المساء ما اذا تم توقيفه.
 
وكانت الولايات المتحدة اعلنت أمس تشديد اجراءات المراقبة على المسافرين الى اراضيها، وذلك بعد 10 ايام على محاولة تفجير الطائرة الاميركية التي كانت متوجهة من امستردام الى ديترويت.
 
وفرضت ادارة سلامة النقل ان يبدأ منذ الاثنين الماضي تطبيق مراقبة مشددة على "كل" الرعايا والقادمين من بلدان مصنفة داعمة للارهاب "او من اي بلد آخر معني"، في قائمة لم تنشر رسميا بعد.
 
وتشمل هذه التوجيهات كل المسافرين، الاميركيين والاجانب.
 
وفي ما يتعلق بالمسافرين الاجانب، فان توجيهات ادارة سلامة النقل تقضي باستخدام وسائل تكنولوجية متطورة للمراقبة، وباجراء تفتيش "عشوائي" على القادمين الى الاراضي الاميركية على متن مختلف الرحلات الدولية.
 
ونقل موقع بوليتيكو الاخباري عن مسؤول كبير في الادارة الاميركية قوله ان رعايا 14 دولة سيخضعون لاجراءات مشددة، ومن بين هذه الدول نيجيريا وباكستان واليمن وافغانستان وليبيا والصومال.
 
ونقلت صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست عن مسؤولين رسميين تأكيدهم ان البلدان الاربعة المتبقية هي الجزائر ولبنان والمملكة العربية السعودية والعراق.
 
وبحسب موقع بوليتيكو فان "مئة بالمئة" من رعايا هذه الدول او القادمين منها سيخضعون لتفتيش شخصي "كامل" وتفتيش "يدوي" لامتعتهم الشخصية. وتضم القائمة الاميركية للدول الراعية للارهاب كوبا وايران والسودان وسوريا.(ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.