• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن شخص ثالث تمكن من "التسلل" إلى حفل عشاء بالبيت الأبيض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-05
1047
الكشف عن شخص ثالث تمكن من "التسلل" إلى حفل عشاء بالبيت الأبيض

تمكن شخص ثالث من التسلل الى حفل العشاء الذي اقامه في البيت الابيض الرئيس الاميركي على شرف رئيس الوزراء الهندي اواخر تشرين الثاني/نوفمبر، كما اعلنت الشرطة، المحرجة اصلا بفضيحة تمكن زوجين فضوليين من التسلل الى ذاك العشاء الرسمي.

 واوضحت الشرطة السرية في بيان ان تحقيقاتها "بشأن ما جرى من الناحية الامنية خلال العشاء الرسمي الذي اقيم على شرف الهند في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 بينت ان شخصا ثالثا، لم يكن اسمه مدرجا على لائحة مدعوي البيت الابيض، قد دخل".
 
ووجدت الشرطة السرية، المكلفة بحفظ امن الرئيس وكبار الشخصيات، نفسها في مرمى الانتقادات الشديدة بعد ان تمكن زوجان من الفضوليين من الدخول الى حفل العشاء الرسمي الذي اقامه الرئيس باراك اوباما على شرف ضيفه رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ.
 
وكان طارق وميكاييل صالحي المشاركان في احد برامج تلفزيون الواقع تمكنا من الدخول الى الحفل، لا بل ومصافحة الرئيس والتقاط صورة لهما مع نائبه جو بايدن. ونشر الزوجان وقائع فعلتهما على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي على الانترنت.
 
ودفع هذا الاختراق للامن الرئاسي الكونغرس الى وضع يده على القضية. وخلال جلسة استماع في 3 كانون الاول/ديسمبر اقر مدير الشرطة السرية مارك ساليفان بان "خطأ ارتكب". اما الزوجان صالحي فاستدعيا للمثول امام النواب.
 
من ناحيته ندد اوباما بما اعتبره "خطأ فادحا"، مبديا غضبه مما جرى.
 
ولم تكشف الشرطة السرية عن هوية الشخص الثالث الذي تسلل الى العشاء الرئاسي ضمن الوفد الهندي. وجاء في بيانها انه "في الوقت الراهن ما من شيء يشير الى ان هذا الشخص (...) التقى بالرئيس او بالسيدة الاولى" ميشيل اوباما. ويجري تحقيق جنائي في هذه القضية. ا ف ب
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.