ذبحتونا تطالب بالتدخل الفوري لإعادة رسوم مواصلات الجامعات إلى سابق عهدها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-18
1138
ذبحتونا تطالب بالتدخل الفوري لإعادة رسوم مواصلات الجامعات إلى سابق عهدها

طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا ضرورة التدخل الفوري من أجل إنصاف الطلبة والضغط على أصحاب الجامعات لإعادة رسوم المواصلات إلى سابق عهدها خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها المواطنون.

 ودعت ذبحتونا في شكوى رسمية بعثتها إلى وزير التعليم العالي د. عمر شديفات الى إعادة النظر بقانون الجامعات الخاصة كي يصبح لمجلس التعليم العالي صلاحيات أكبر في القدرة على ضبط الأمور المالية للجامعات الخاصة خاصة ملفات الرسوم الجامعية ورسوم الخدمات والمواصلات.
 
وتأتي اهمية تلبية هذه الدعوة وفق تصريح اصدرته ذبحتونا امس حتى لا يصبح الطالب والمواطن فريسة لجشع رأس المال المتاجر بالعلم والذي يتعامل مع الجامعة كمشروع استثماري ربحي ص¯رف.
 
واعربت الحملة في الشكوى عن املها في سرعة الاستجابة لمطالب طلبة جامعة البترا بشكل خاص وطلبة الجامعات الخاصة بشكل عام حول قضية رسوم المواصلات في جامعاتهم.
 
وقالت الحملة في بيانها معظم الجامعات الخاصة رفعت رسوم المواصلات بنسب وصلت إلى 100% تحت ذريعة ارتفاع أسعار المحروقات ومع انخفاض أسعار المحروقات وعودة الأسعار إلى سابق عهدها ابقت هذه الجامعات أسعار المواصلات على حالها رغم الاحتجاجات الطلابية على ذلك.
 
ونوهت الحملة ان آخر هذه الاحتجاجات بدرت عن مجلس طلبة جامعة البترا عبر المطالبة بخفض رسوم المواصلات مشيرة ان الجامعة كانت قد رفعت رسوم المواصلات من (75) دينارا لتصبح (125) دينارا حيث تجاوبت إدارة الجامعة مع هذا الطلب ووعدت بإعادة النظر بالأسعار إلا أن الطلبة فوجئوا بإبقاء الأسعار كما هي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.