• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الموساد يهاجم السلطة ويتهم دحلان باستثمار الملايين بمشاريع في ليبيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-05
1406
رئيس الموساد يهاجم السلطة ويتهم دحلان باستثمار الملايين بمشاريع في ليبيا

في برنامج اعتيادي من برامج اذاعة الجيش الاسرائيلي الصباحية، كان المذيع الاسرائيلي المعروف غازي بركاعي يدير فقرات برنامج" صباح الخير اسرائيل" ويبحث في موضوع قرار لجنة اسرائيلية تكثيف البناء الاستيطاني في جبل الزيتون بالقدس الشرقية قرب حي وادي الجوز ويقول: ان للامر حساسية سياسية كبيرة امام الفلسطينيين وامام الادارة الامريكية.

 ولسماع وجهة النظر الفلسطينية استضاف على الهاتف د.صائب عريقات من قطر والذي تحدث باللغة الانجليزية وعبر عن الموقف الفلسطيني الرافض للاستيطان وان الرئيس لن يعود للمفاوضات دون تجميد كامل للاستيطان وحتى لو وصل الامر الى عدم عقد القمة الثلاثية المزمعة بين مبارك - عباس- نتنياهو
 
ثم انتقل المذيع في الحوار الي افرايم هليفي رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي السابق الذي شن هجوما غير مسبوق على الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية قائلا انها اصبحت مجرد عبء كبير يجب التخلص منه باسرع وقت ممكن.
وقال هليفي في تصريحات لاذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ان السلطة الفلسطينية تطلق النار من مسدس فارغ وهم عديمو الإمكانيات ومجرد طلاب للمساعدات الإسرائيلية الأمريكية وان إسرائيل وأمريكا لو توقفتا عن مساعدة السلطة مالياً لانهارت فوراً وان على السلطة ورئيسها وأجهزتها ان يعرفوا ذلك وان يتواضعوا في تهديداتهم لاسرائيل والا؟.
وتابع هليفي " ان الرئيس ابو مازن اصبح لا فائدة منه ولم يعد له لزوم كما يجب التخلص منه لانه يشكل عبئا كبيرا على اسرائيل ويجب على تل ابيب البحث عن بدائل له.
 
واتهم هليفي القيادي بفتح محمد دحلان باستثمار مئات الملايين في مشاريع في ليبيا كما اتهم الاجهزة الامنية الفلسطينية بالفشل وعدم ملاحقتها لمنفذي العمليات ضد اسرائيل وان من يقوم بذلك هو جهاز الشاباك لوحده دون مساعدة الاجهزة الامنية الفلسطينية.
ودعا هلفني الي اسقاط الرئيس عباس ودحر الاجهزة الامنية وتقويض السلطة الفلسطينية ووقف الدعم الامريكي والاوروبي لها .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.