• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواجهات ساخنة وبيكهام يتطلع للتألق مع ميلان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-06
1353
مواجهات ساخنة وبيكهام يتطلع للتألق مع ميلان

يعاود الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم الاربعاء نشاطه بمواجهات ساخنة في المرحلة الثامنة عشرة بعد توقف لمدة اسبوعين بسبب الاحتفالات باعياد الميلاد والسنة الجديدة.

 ويخوض انتر ميلان المتصدر اختبارا صعبا امام مضيفه كييفو التاسع والساعي الى الاقتراب اكثر من اندية المقدمة والمنافسة على احد المراكز المؤهلة الى الكؤوس الاوروبية الموسم المقبل خصوصا وانه لا تفصله سوى 4 نقاط عن بارما الرابع و6 نقاط عن يوفنتوس الثالث.
 
وكان كييفو ضرب بقوة في نهاية العام الماضي من خلال 3 انتصارات متتالية على ضيفيه باليرمو 1 -0 وفيورنتينا 2-1 ومضيفه ليفورنو 2 -0 ، قبل ان يسقط امام مضيفه نابولي 0- 2 في المرحلة السابعة عشرة.
 
ويمني كييفو النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات وان كان ذلك على حساب انتر ميلان المتصدر والذي سيخوض المباراة في غياب هدافه الدولي الكاميروني صامويل ايتو لمشاركة الاخير مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الافريقية في انغولا من 10 الى 31 كانون الثاني (يناير) الحالي.
 
بيد ان رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يملكون من المؤهلات والاسلحة ما يقودهم الى الفوز والحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفضلهم عن مطاردهم المباشر وغريمهم التقليدي ميلان في مقدمتها الارجنتيني دييغو ميليتو وماريو بالوتيلي والوافد الجديد القديم الدولي المقدوني غوران بانديف الذي عاد الى صفوف النادي لسد الفراغ الناجم عن غياب ايتو.
 
ويعود بانديف (52 مباراة دولية و22 هدفا) الى انتر ميلان مجددا بعد ان كان وقع معه عقدا في 2001 دون ان يلعب معه اي مباراة بسبب اعارته على الفور، ثم انضم الى لاتسيو عام 2004.
 
من جهته، ينتظر ميلان الثاني اختبارا صعبا امام ضيفه جنوى في لقاء يسعى من خلاله الاول الى استعادة نغمة الانتصارات التي اوقفها باليرمو بالفوز عليه 2 -0 في سان سيرو في المرحلة الماضية.
 
ويأمل ميلان في مصالحة جماهيره وتفادي الكبوة التي سقط فيها امام باليرمو بعدما كان في طريقه الى تحقيق فوزه السادس على التوالي.
 
ويخوض ميلان الذي يملك مباراة مؤجلة المباراة معززا بنجمه الجديد القديم الدولي الانجليزي ديفيد بيكهام العائد الى صفوفه مرة ثانية على سبيل الاعارة من لوس انجليس غالاكسي.
 
وأكد بيكهام سعادته بالعودة الى ايطاليا للدفاع عن الوان ميلان مجددا على سبيل الاعارة، وقال "انا سعيد بتواجدي هنا. (...) عودتي هنا رائعة"، مضيفا "اشتقت الى ميلانو. تجربتي مع النادي كانت رائعة في الستة الاشهر التي امضيتها معه الموسم الماضي. (...) كانت افضل ستة اشهر في مسيرتي الاحترافية".
 
واوضح بيكهام ان هدفه الرئيسي هذا الموسم هو التتويج بلقب الدوري الايطالي "لكن ذلك سيكون صعبا لان انتر ميلان ويوفنتوس فريقان قويان جدا"
 
واضاف انه لا ينتظر ان يكون اساسيا منذ المباراة الاولى وان مجرد انضمامه الى ميلان "سيضمن له مكانا في منتخب انكلترا" في نهائيات كأس العالم المقبلة، وقال "يجب أن أعمل كثيرا".
 
ويحل يوفنتوس الثالث ضيفا على بارما شريك روما في المركز الرابع في مباراة لا تخلو من صعوبة بالنسبة للسيدة العجوز التي تراجعت نتائجها كثيرا في نهاية العام الماضي وخرجت خالية من مسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارة مذلة امام بايرن ميونيخ الالماني 1-4.
 
ويامل يوفنتوس في ايقاف نزيف النقاط الذي كلفه التراجع الى المركز الثالث، ويسعى مدرب تشيرو فيرارا الى استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين امام مضيفه باري 1-3 وضيفه كاتانيا صاحب المركز الاخير 1-2.
 
ويحل روما ومهاجمه الجديد العملاق لوكا طوني ضيفا على كالياري الثالث عشر في مهمة صعبة.
 
وحصل روما على خدمات طوني على سبيل الاعارة من بايرن ميونيخ الالماني بعد فتور علاقته بالمدرب الهولندي لويس فان غال ورغبته في اللعب اساسيا لضمان تواجده مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف المقبل.
 
واكد طوني ان انتقاله الى روما ليس فقط من اجل لفت نظر المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي من اجل ضمه الى التشكيلة التي ستشارك في مونديال 2010 بل "كي اسجل اكبر عدد من الاهداف وان ادافع بقوة عن القميص الذي ارتديه. بعدئذ سنرى ماذا سيحدث في حزيران(يونيو)".
 
واكد طوني (32 عاما) الذي سيتقاضى مبلغ 1ر3 ملايين يورو اضافة الى المكافآت، مرة جديدة ان روما هو الفريق الوحيد الذي يفكر به منذ فترة، وقال "خلال الشهر الاخير، وصلتني عروض كثيرة من اندية عدة، لكني كنت اريد الانضمام الى روما دون سواه. لقد عملنا على ايجاد اتفاق وانا سعيد بوجودي هنا".
 
وانضم طوني الى بايرن ميونيخ عام 2007 وبرز بشكل لافت في موسمه الاول معه حيث توج هدافا للبطولة برصيد 24 هدفا في موسمه الاول معه وقاده الى الثنائية وسجل له 30 هدفا في 68 مباراة خاضها معه حتى الان.
 
وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا مع نابولي، وباري مع اودينيزي، وكاتانيا مع بولونيا، ولاتسيو مع ليفورنو، وسمبدوريا مع باليرمو، وسيينا مع فيورنتينا. (ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.