البقعة يقبض على نقاط اليرموك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-18
1343
البقعة يقبض على نقاط اليرموك

حقق فريق البقعة فوزا مهما على فريق اليرموك بهدف نظيف حمل توقيع مهاجمه محمد عبدالحليم خلال أحداث الشوط الأول ، وذلك في المباراة التي احتضنها ستاد البتراء أمس في إطار منافسات الأسبوع (12) لدوري المحترفين بكرة القدم ، حيث رفع البقعة رصيده النقطي بهذا الفوز إلى (16) نقطة ، في حين أن رصيد اليرموك بقي متوقفا عند النقطة السابعة.

 سجل لاعبو البقعة حضورهم المؤثر على مجريات الشوط الأول من اللقاء بعدما أحكم رباعي خط وسطهم عامر وريكات وسامي ذيابات وعدنان عدوس ومن أمامهم أسامة أبو طعيمة قبضتهم على منطقة العمليات ، الأمر الذي ساهم في إكتفاء نظرائهم فيط وسط اليرموك حمدي سعيد وعمار أبو عواد وأحمد غازي في تنفيذ الواجب الرقابي والاعتماد على الهجمات المرتدة كلما سمحت الظروف لذلك.
 
البقعة الذي لعب بمهاجم صريح هو محمد عبدالحليم بدأ بالتهدي عبر الأخير بتسديدة ردها مازن عبدالله حارس اليرموك لركنية اتبعها عدوس بعرضية ارتدت من القائم دون متابعة لكن أخطر المحاولات جاءت هذه المرة عن طريق وريكات الذي وصلته كرة مرتدة من المدافعين داخل المنطقة ليسدد كرة تجاوزت الحارس إبعدها الدفاع باللحظة الأخيرة إلى ركنية.
 
وبالرغم من هذه البداية البقعاوية كاد اليرموك أن يفتتح التسجيل من هجمة خاطفة قادها أحمد غازي ليمرر من خلالها كرة ماكرة وصلت المهاجم محمد جابر ليواجه من خلال المرمى ويسدد كرة زاحفة سهلة تمكن محمد أبو حارس البقعة في التعامل معها وتحويلها إلى ركنية.
 
البقعة ومع انتصاف دقائق الشوط حافظ على رتمه الهجومي عبر انطلاقات هجومية شهدت التنويع في الإختراق ، فكان التميز هنا من قبل أسامة أبو طعيمة الذي كان المحور الرئيسي في عمليات الهجوم لفريقه ، حيث نجح في الدقيقة (25) من تمرير كرة عرضية تطاول لها محمد عبدالحليم برأسه قبل محمد المصري لتسقط كرته خلف الحارس الهدف الافتتاحي للبقعة.
 
بعد هذا الهدف بدأ اليرموك بالتحرر والتقدم شيئا فشيئا نحو المواقع الأمامية خاصة بعد أن افتقد البقعة جهود أبو طعيمة بخروجه مصابا عوض مكانه ثابت عبيدات ، حيث لوحظ هنا إنخفاض المردود الهجومي لدى لاعبي خط وسط البقعة ، فكان اليرموك خلال هذا يتبادل السيطرة مع البقعة فشكلت محاولاتهم الهجومية عدة محاولات للتسجيل لكن هذه المحاولات افتقدت إلى التركيز والدقة فهذا رأفت جلال يسدد كرة سهلة أمسكها أبو خوصة ثم جرب أحمد غازي حظه بتسديدة مرى بجوار القائم.
 
على الرغم من مشاهد الوصول المتكررة أمام بوابة المرمى إلا أن اليرموك بقي بحاجة كما أسلفنا إلى التركيز في إنهاء ما تحقق للاعبيه من فرص حقيقية ، حيث اعتمد الفريق في البداية على التسديدات البعيدة التي لم تحقق غايتها ، حيث جاءت هذه المحاولات بداية عن طريق أبو عواد الذي مرت تسديدة بجوار القائم أتبعها غازي بتسديدة مماثلة لاقت المصير ذاته.
 
البقعة من جانبه عانى خلال هذا الوقت من غياب حالة الانسجام والتنسيق بين خطي الوسط والهجوم ، حيث غابت الخطورة الحقيقية على مرمى اليرموك طيلة دقائق هذا الشوط ، فقام هنا مدرب البقعة بسحب ثابت عبيدات والزج بورقة صفوان الخوالدة ، وذلك لإعادة ترتيب أوراقه الهجومية ، لكن ذلك لم يؤثر على شكل المباراة فاليرموك بقي الأفضل من الناحية الهجومية ، وكاد أن يسجل هدف التعادل عندما نجح ماهر إسماعيل في قيادة هجمة تمكن من خلالها إيصال كرة إلى رأفت جلال الذي تخلص على إثرها من مدافع البقعة محمد محمود ليواجه المرمى لكن التسرع كان هو المسيطر على محاولاته عندما أرسل كرة سهلة تعامل معها أبو خوصة بهدوء عندما أبعدها إلى ركنية.
 
ومع مرور الوقت كان حكم المباراة يشهر البطاقة الحمراء في وجه ماهر إسماعيل الذي نال البطاقة الصفراء الثانية ، حيث أعقب ذلك دخول نائل الدحلة بدلا من حمدي سعيد في منطقة الوسط ثم ياسين بخيت عوضا عن محمد جابر في خط المقدمة لكن لم يعود بالفائدة على اليرموك الذي خرج خاسرا نتيجة ونقاط المباراة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اشرف المجالي16-04-2011

ماهر اسماعيل قلب الاسد يلعب امام البقعة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اشرف المجالي16-04-2011

ماهر اسماعيل قلب الاسد يلعب امام البقعة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.