• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ليبيا تحذر واشنطن: أي تعرض لمواطنينا سيتبعه معاملة مماثلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-07
1127
ليبيا تحذر واشنطن: أي تعرض لمواطنينا سيتبعه معاملة مماثلة

استدعت اللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي والتعاون الدولي الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا وأبلغته احتجاجاً شديد اللهجة على إدراجها في قائمة تشديد إجراءات دخول الأراضي الأمريكية .

 وقد أوضح السفير الامريكي أن لا علاقة لليبيا بهذا الموضوع ووجود إسمها في هذه القائمة لا يعني إعادة وضعها على القائمة الأمريكية للدول الراعية للارهاب .. مؤكداً أن هذا موضوع منتهي وقد اتخذت فيه قرارات .
 
وقال السفير الأمريكي " إن ليس كل الذين في القائمة هم دول راعية للارهاب وأن الإدارة الأمريكية تعتقد أن هذه البلدان كانت فيها حركات متطرفة وتتابعها لأن أعضاءها قد يدخلوا الولايات المتحدة.
 
من جانبه أكد أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، للسفير الأمريكي أن مهما كانت التسميات والتفسيرات التي إستمع إليها منه ، فإن الجماهيرية العظمى ستقوم بتطبيق المعاملة بالمثل .
 
وأوضح أن في حالة تعرض أي مواطن ليبي داخل أو خارج من الولايات المتحدة لهذه المعاملة فإنها ستطبيق مباشرة على الرعايا الامريكان القادمين والمتواجدين في الجماهيرية العظمى .. مشدداً على أن هذا حق طبيعي لنا في هذه الحالة .
 
وإزاء هذا الموقف الليبي طلب السفير الامريكي إعطائه مهلة للإستيضاح من بلاده حول وجود إسم ليبيا في هذه القائمة .
 
وأكد السفير أن الاجراءات الأمريكية التي إتخذت في هذا الشأن هي اجراءات خاطئة جداً وأنه يعمل من أجل إنهاء هذه المغالطات التي صدرت عن الإدارة الأمريكية. وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.