• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

غالاوي من غزة : لن تطأ قدماي أرض مصر مجددا وليفرح المسؤولون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-07
1159
غالاوي من غزة : لن تطأ قدماي أرض مصر مجددا وليفرح المسؤولون

بعد دقائق من دخول "شريان الحياة 3 " إلى قطاع غزة ، خرج رئيس القافلة النائب البريطاني السابق جورج جالاوى بتصريحات غاضبة هاجم خلالها الحكومة المصرية ، مشيرا إلى أن بعض وزرائها يسيئون إلى صورة مصر وشعبها العظيم عبر مواقفهم في عرقلة المتضامنين الدوليين .

 وأضاف جالاوى الذي يترأس حزب "الاحترام" البريطانى فى تصريحات لقناة "الجزيرة" الإخبارية أن وزارة الخارجية المصرية تكذب على العالم ، قائلا :" اختلقت أكاذيب حولى على لسان المتحدث باسم وزير خارجيتها حسام زكى".
 
وتابع " أعلنها على الملأ ، لن تطأ قدماى أرض مصر مرة أخرى ، نعم سيفرح المسئولون المصريون بقرارى وسيحزن الكثيرون في فلسطين ، إلا أنني أشعر أن السبب فى قرار الحكومة المصرية بتعطيل شريان الحياة 3 جاء لتصفية حسابات شخصية معي ".
 
واستطرد قائلا : " إذا كان السبب فى تعطيل قوافل شريان الحياة هو جالاوى فإننى على استعداد أن أضحى حتى تستكمل القافلة رحلاتها لإنقاذ شعب غزة ".
 
وأشار جالاوى إلى أن قراره هذا لا يعنى أن القوافل التي تنظمها جمعية "تحيا فلسطين" برئاسته ستتوقف ، لكنها ستستمر بقيادة عناصر من مختلف العالم ، موضحا أن هناك ثلاث قوافل أخرى ستأتى من جنوب إفريقيا وماليزيا وفنزويلا بقيادة الرئيس هوجو شافيز.
 
وتابع جالاوى :" الحكومة المصرية لحق بها العار بعد إنشاء جدار العار الفولاذى وهو دليل على حرب شاملة ودليل على سياسة التواطؤ التى تقوم بها الحكومة المصرية مع إسرائيل لتجويع شعب غزة وبالتالى استسلامه " ، مشددا على أن شعب غزة لم ولن يستسلم للحصار.
 
وشدد على أن الشعب الفلسطيني يدفع فاتورة التصويت فى انتخابات حرة ونزيهة لم يتمتع بها المواطن المصري المسكين ولم تشهد بريطانيا وإسرائيل وأمريكا نزاهتها.
 
وأشاد رئيس قافلة شريان الحياة برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان ، واختتم قائلا :" إنه بطل فى عيون العالم العربي ويكفي موقفه الجاد تجاه الجدار الفولاذى ومناشدته الرئيس مبارك بعبور القافلة وأتمنى أن يحظى العرب ومصر وبريطانيا برئيس وزراء مثل أردوجان".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من هالوطن الحبيب07-01-2010

بالناقص, وما زال في الأمة الكثير من الرجال الغيورين على قضاياها وهمومها.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.