النائب عطية يستنكر تصريحات ايرانية وجهتها للبحرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-18
1030
النائب عطية يستنكر تصريحات ايرانية وجهتها للبحرين

استنكر النائب المهندس خليل عطية التصريحات الايرانية التي اعتبرت ان البحرين جزء من ايران ، معتبرا ان مثل هذه التصريحات لا تخدم العلاقات الايرانية العربية بل انها تزيد من حالة الجفاء بين الامة العر بية وايران.

 وقال المهندس عطية في بيان اصدره امس'' ان البحرين دولة عربية مستقلة وجزء اصيل من الامة العربية ولا يجوز لاحد ان يطلق تصريحات تتناقض مع هوية البحرين العربية ''.
 
واضاف ''استغرب ان تصدر تصريحات من ايران تعتبر البحرين جزءا منها '' وقال ان مثل هذه التصريحات المرفوضة والمستنكرة من الامة العربية تعبر عن نظرة توسعية لايران لا يمكن للامة العربية السكوت عنها.
 
وطالب عطية من المسؤولين الايرانيين عدم اطلاق مثل هذه التصريحات التي لا تخدم سوى اعداء الامة ، مشددا على الرفض المطلق لاي تدخل ايراني في الشؤون العربية وخاصة في العراق والبحرين.
 
واوضح عطية ان ايران ما زالت تحتل الجزر الاماراتية وهذا ايضا مرفوض ومدان ، مطالبا ايران اعادة هذه الجزر الى دولة الامارات .
 
وقال ان ايران بحاجة الى اقامة علاقات ودية مع الدول العربية والاسلامية في ظل الهجمة التحريضية التي تتعرض لها من قبل اسرائيل واميركا والكف عن مثل هذه التصريحات الاستفزازية . وثمن عطية توجهات ملك البحرين الاصلاحية وانفتاحه على كل مكونات الشعب البحريني .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.