• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو يرد على شروط حماس حول صفقة شاليط بتصعيد العدوان على غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-09
1289
نتنياهو يرد على شروط حماس حول صفقة شاليط بتصعيد العدوان على غزة

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تمسك حماس بشرطها عدم إبعاد أي أسير محرر ستشمله صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، بعدوان جوي على قطاع غزة فجر أمس أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة أربعة آخرين.

 وكان مكتب نتنياهو أصدر الليلة قبل الماضية بيانا أعلن فيه إصرار الحكومة الإسرائيلية على إبعاد أسرى فلسطينيين يمكن أن تشملهم الصفقة وكانت محاكم الاحتلال قضت بسجنهم لسنوات طويلة، رافضا بذلك شرط حماس لإتمام الصفقة.
 
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أمس عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير قوله إن موقف رئيس الحكومة نتنياهو في موضوع صفقة شليط حاسم، موضحا أن "نتنياهو لا يعطي مجال مناورة آخر للفريق المفاوض لإعادة شاليط برئاسة حجاي هداس أكثر مما قررته السباعية".
 
وقال مصدر آخر في محيط نتنياهو إن إسرائيل مصرة على إبعاد الأسرى الذين تعتبرهم أنهم يشكلون خطرا عليها، ونفذوا "عمليات قتل" بأيديهم، وأن لا يبقوا في المناطق التي تعتبرها سلطات الاحتلال أنها تشكل خطرا على الإسرائيليين.
 
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أمس إن نتنياهو بادر إلى إجراء لقاء مع سلفه رئيس الحكومة السابق إيهود اولمرت، ليعرف منه تفاصيل عن الاتصالات السابقة في إطار المفاوضات لصفقة تبادل الأسرى، بعد أن تلقى نتنياهو معلومات غير دقيقة حول العراقيل التي واجهت المفاوضات في الحكومة السابقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.