• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحف تل أبيب تشن هجوماً على عمّان..ونحن لهم بالمرصاد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-18
1659
صحف تل أبيب تشن هجوماً على عمّان..ونحن لهم بالمرصاد

ذكرت صحيفة إسرائيلية أن الأردن طلب من مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى عدم زيارة الأردن في الأسابيع المقبلة على خلفية عزم مجلس النواب الأردني تقديم دعوى ضدهم إلى المحكمة الجنائية الدولية، في حين عبر مسؤولون إسرائيليون عن غضبهم من الأمر واتهموا الأردن بالنفاق والدعوى بالعمل الدعائي الصرف.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الثلاثاء إن المسؤولين الإسرائيليين الذين طلب منهم عدم زيارة الأردن هم رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني والدفاع إيهود باراك ووزير الأمن الداخلي آفي ديختر ونائب وزير الدفاع متان فيلنائي ورئيس أركان الجيش غابي أشكينازي.
وأضافت الصحيفة أن الطلب الأردني يأتي إثر الدعوى الرسمية التي يعتزم مجلس النواب الأردني رفعها ضد هؤلاء المسؤولين في المحكمة الجنائية العليا بلاهاي بعد غد الخميس.
 وذكرت الصحيفة أن رئيس اللجنة القانونية العليا في مجلس النواب الأردني مبارك أبو يامن قد توجه إلى لاهاي منذ أمس للقاء المدعي العام للمحكمة الدولية وتقديم الدعوى التي تتهم قياديين إسرائيليين بارتكاب جرائم أثناء حربهم على غزة.
 وحظيت الدعوى بتأييد مجلس النواب الأردني واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ولجان قانونية لمنظمات شعبية في الأردن, وهي المرة الأولى التي يقدم فيها الأردن دعوى إلى محكمة دولية منذ توقيع اتفاقية وادي عربة بين البلدين عام 1994.
من جهته وصف المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يغيئال يلمور الدعوى بأنها عمل دعائي صرف سيتبدد في نهاية المطاف, مشيرا إلى أن لا قواعد قانونية لها.
 وقال يلمور إن هذه الدعوى الأردنية "سخيفة " و"مثيرة للسخرية" وهي تستند إلى مقاطع من الصحف تم جمعها من من نشرات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدعائية, كما تقوم على مقاطع تلفزيونية مروعة بثتها قناة الجزيرة.
 ونحن موقع العراب نيوز نؤكد أن ما يقوم به الجانب الإسرائيلي ماهو إلا أصوات غوغائية وأن الموقف الأردني بقيادته الهاشمية هو الثابت والأقوى والمستمر للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه .
ومن المعروف أن هذا الشعب الأردن قوي لا تهزه الدعايات التي تطلق ما بين الفينة والأخرى من جانب العدو الإسرائيلي التي لم ولن تزيد الشعب الأردني إلا تماسكا وحبا وولاءا لقيادته الهاشمية..
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.