• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لوضع تصنيف التخصصات في الجامعات الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-10
1405
توجه لوضع تصنيف التخصصات في الجامعات الأردنية

كشف رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور اخليف الطراونة عن توجه الهيئة لوضع تصنيف التخصصات في الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة للتقييم والمفاضلة بين التخصص الاجود والجيد او الاقل جودة في هذه الجامعات.

 وتوقع الدكتور الطراونة في تصريح لـ"الدستور" ان تنتهي الهيئة من انجاز هذا التصنيف في حزيران المقبل وقبل الدورة الصيفية الثانية للقبول الجامعي ، مشيرا الى ان لجنة قد شكلت أخيرا لمتابعة تنفيذ وضع هذا التصنيف واعداد استمارة مصغرة لتعميمها على الجامعات الرسمية والخاصة قريبا.
 
وبين الدكتور الطراونة مزايا واهمية هذا التصنيف في توفير قاعدة بيانات لمجلس التعليم العالي يسترشد بها المجلس وصاحب القرار عند رسم سياسة التعليم العالي في المملكة والهيئة ذاتها نحو التخصصات الاقل جودة.
 
كما يسترشد بهذا التصنيف ولي امر الطالب عند اختيار التخصص ، مؤكدا ان التصنيف هو بحد ذاته حلقة تشجيعية وتحفيزية للمنافسة بين الجامعات وداخل الجامعة الواحدة في ترتيب التخصصات فيها حسب الافضل والاجود لها بغض النظر عن الخطط وسياسات القبول.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.