المحكمة العليا البريطانية تقرر الموافقة على ترحيل أبوقتادة إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-18
939
المحكمة العليا البريطانية تقرر الموافقة على ترحيل أبوقتادة إلى الأردن

قررت المحكمة العليا البريطانية الموافقة على ترحيل عن رجل الدين المسلم الأردني من أصل فلسطيني عمر محمود أبو عمر الملقب ابوقتادة الى الاراضي الاردنية تحت اشراف فريق متخصص في مجال حقوق الانسان من مركز عدالة يضم كلا من (طالب السقاف،عاصم الربابعة،الاخصائي النفسي د.محمد الحباشنة،د.اسراء الطوالبة) وذلك في اطار مذكرة التفاهم المبرمة ما بين الحكومتين الاردنية والبريطانية لضمان توفير الرعاية الكاملة واحترام حقوق الانسان على الاراضي الاردنية والتي تخول مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان الرقابة والاشراف على التزام الحانب الاردني بكامل المعايير الدولية لحقوق الانسان ومعايير المحاكمة العادلة .

ويذكر انها التجربة الاولى لمثل هذا اجراء تلجأ اليه السلطات البريطانية لترحيل غير المرغوب بهم عن اراضيها.
ومن جهته اكد نائب رئيس مركز عدالة المحامي محمد الخوالدة  ان المركز يتعامل بحيادية واستقلالية تامة بهذا الملف ولديه فريق متخصص ومؤهل ومدرب الاشراف والرقابة على تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب وتطبيق المعايير الدولية للمحاكمات العادلة. وكان فريق من المركز غادر صباح اليوم الى بريطانيا للرقابة على تطبيق المعايير الدولية اثناء عملية الترحيل والتسليم للاردن.
وافاد الخوالدة ان للمركز وفق مذكرة تفاهم الحق في الزيارة الدورية والمفاجأة للمرحلين بشكل دائم ومراقبة المحاكمات في المملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.