الأردن يحصل على منحة بقيمة 5 ملايين دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-18
1110
الأردن يحصل على منحة بقيمة 5 ملايين دولار

حصل الاردن على منحة بقيمة خمسة ملايين دولار أميركي للسنوات الثلاث المقبلة من الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والتدرن "السل" والملاريا لتنفيذ برامج وقائية وعلاجية.

 وقال وزير الصحة الدكتور صلاح مواجدة في اجتماعه اليوم الاربعاء مع مديرة برامج الصندوق في الشرق الأوسط واميركا اللاتينية واوروبا هند الخطيب، ومسؤولة البرنامج في المملكة تينا درزر أن برامج المكافحة الوطنية حققت نتائج انعكست ايجابا على الصحة العامة.
 
ويقدم الصندوق المنح للدول والمنظمات الدولية التي تعد مشروعات ناجحة تتماشى مع سياساته في مجال مكافحة والحد من انتشار امراض الايدز والسل والملاريا ونشر التوعية الصحية عنها.
 
واضاف الدكتور المواجدة أن الأردن يعد من الدول ذات معدل الإصابة المنخفض بأمراض الايدز والتدرن والملاريا بفضل البرامج التي ينفذها على هذا الصعيد.
 
واظهرت إحصائيات وزارة الصحة رصد653 اصابة تراكمية بالايدز وتسجيل337 اصابة بالسل و52 اصابة بالملاريا وقعت بين وافدين يتقلون العلاج المجاني.
 
من جانبهما أشادت الخطيب ودرزر بجهود الوزارة في مكافحة هذه الأمراض والانجازات التي حققتها بالحفاظ على معدل إصابات منخفض.
 
وعبرت الخطيب عن عزم الصندوق عقد مؤتمر دولي في عمان حول مكافحة الايدز والتدرن بحضور وزراء صحة23 دولة والمديرين العالميين والإقليميين للصندوق وبمشاركة250 مندوبا وخبيرا من هذه الدول.
 
وفي هذا الصعيد أكد الدكتور المواجدة تقديم كل الدعم لإنجاح المؤتمر المنوي عقده في نيسان المقبل والمتوقع الاعلان على هامشه عن تأسيس جمعية أصدقاء الصندوق.
 
وحضر الاجتماع أمين عام الوزارة الدكتورة جانيت ميرزا، ومدير برنامج مكافحة الايدز الدكتور بسام حجاوي ومدير برنامج مكافحة التدرن الدكتور خالد أبو رمان.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.