• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة تحقيق التضامن العربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-19
1828
الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة تحقيق التضامن العربي

 أكد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ضرورة تحقيق التضامن العربي وماسسة العمل العربي المشترك وصولا الى مواقف عربية موحدة في مواجهة التحديات والاخطار التي تواجه الامة في هذه المرحلة.

 ولفت الزعيمان خلال المباحثات التي اجرياها امس في المنامة الى اهمية تنقية الاجواء العربية وتعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية بما يحقق امال وطموحات شعوبها للعيش بامن وسلام.
 
ودعا الزعيمان الى ابعاد شبح الخلافات والتوترات عن المنطقة والحد من التدخلات الخارجية في شؤونها.
 
واكد الزعيمان خلال جلسة مباحثات ثنائية عقبها جلسة مباحثات موسعه ضرورة تحقيق التوافق الفلسطيني خدمة لمصالح الشعب الفلسطيني.
 
كما اكد الزعيمان ان حل الدولتين الذي يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو السبيل الوحيد لانهاء الصراع وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
 
ودعا الزعيمان الى اطلاق مفاوضات جادة وفاعله لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين باسرع وقت مؤكدين اهمية تثبيت التهدئه في قطاع غزه.
 
وتناولت المباحثات التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك حيث اكد الزعيمان اهمية بذل المزيد من الجهود لاحلال السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الاوسط.
 
واستعرض الزعيمان العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط بين البلدين حيث ابديا حرصهما المشترك على المضي قدما في تعزيز وتوثيق علاقات التعاون في شتى الميادين.
 
كما اعربا عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت اليه هذه العلاقات والتي تصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وتجسد تاريخا طويلا من الاخوة والتفاهم والتنسيق على كافة المستويات.
 
وحضر المباحثات عن الجانب الاردني سمو الامير فيصل بن الحسين وسمو الامير علي بن الحسين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ورئيس هيئة الاركان المشتركه الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله ومستشار جلالة الملك ايمن الصفدي ووزير الخارجية الدكتور صلاح الدين البشير والسفير الاردني في المنامه حسين المجالي.
 
وحضرها عن الجانب البحريني سمو الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى والشيخ خالد بن احمد ال خليفه وزير الديوان الملكي والشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفه وزير الخارجية والدكتور محمد جابر الانصاري مستشار جلالة الملك للشؤون الثقافية والعلمية واللواء الركن الشيخ دعيح بن سلمان ال خليفه رئيس هيئة الاركان.
 
واقام جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة مادبة عشاء تكريما لجلالة الملك عبدالله الثاني والوفد المرافق حضرها عدد من كبار المسؤولين البحرينيين من مدنيين وعسكريين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.