• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فينغر يقرب من "صافرة النهاية" مع ارسنال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-12
1251
فينغر يقرب من "صافرة النهاية" مع ارسنال

كشف المدرب الفرنسي الفذ ارسين فينغر انه يفكر مليا بمستقبله مع ارسنال الانجليزي وبان ما يشغل باله هو مستقبل النادي بعد رحيله في حال قرر القيام بهذه الخطوة.

 وحافظ فينغر على التزاماته تجاه ارسنال خلال 13 موسما امضاها مع النادي اللندني وذلك رغم العروض المغرية التي حصل عليها واخرها من ريال مدريد الاسباني.
 
ويبقى على عقد فينغر مع ارسنال 18 شهرا لكنه لن يتخذ قرار مواصلة تمديد ارتباطه به الا بعد ان يفكر مليا بالموضوع، وهذا الامر اكده في حديث مع التلفزيون الفرنسي، قائلا بانه في حال قرر توقيع عقد جديد مع النادي اللندني فسيعني ذلك انه سينهي مسيرته معه.
 
"اعطيت نفسي بعض الوقت من اجل التفكير"، هذا ما قاله فينغر، مضيفا "ما يهمني هو ان يكون النادي في يد امينة، ان كانت يدي او يد مدرب اخر.
 
وكان فينغر كشف مؤخرا انه يعاني من "نقطة ضعف" تجاه ريال مدريد وبانه فكر كثيرا بالرضوخ للعرض الذي قدمه النادي الملكي قبل انطلاق الموسم الحالي، الا انه قرر في النهاية البقاء مع ارسنال لانه قام بتعهد امام لاعبي النادي اللندني.
 
"ريال هو فريق طفولتي. كنت اشاهد لاعبي هذا الفريق الابيض يفوزون بكل شيء عندما كنت صغيرا، وبالطبع يجذبني هذا النادي لكني قمت بتعهد امام اللاعبين الشبان في فريقي، واريد ان التزم به"، هذا ما قاله فينغر في حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.
 
واضاف فينغر الذي يشرف على ارسنال منذ 1996 عندما انتقل اليه بعد موسم في اليابان مع ناغويا غرامبوس ايت، "انا اعلم ما هو المهم في وظيفتي: الحرية. وهنا، انا اتمتع بها. كان بامكاني ان اتقاضى راتبا اكبر في ريال مدريد، لكني اكسب معيشة جيدة هنا في لندن. في عمري، المال لا يلعب دورا اساسيا".
 
واعتبر فينغر حينها ان فريقه ارسنال بامكانه ان يتوج بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، مضيفا "الجميع يقول باني احبذ اللعب الرومانسي، وهو نوع من البحث عن الجمالية. انت بحاجة الى طموح مماثل في البداية. لكني لست بطل الجمالية وحسب لان اللذة تأتي ايضا من الفوز. انا من المدافعين عن سياسة النفس الطويل: فريق يبنى بصبر وبوجود لاعبين شبان ملتزمين بالبقاء معا لخمسة او عشرة اعوام، وهذا الامر يتطابق مع ثقافة اللعبة والنادي".
 
واردف قائلا "فريقي جاهز للعب في نهائي مسابقة دوري الابطال. فلماذا لا يفوز بها؟ نملك هذا العام امكانيات افضل من الذي سبقه لاننا نتمتع بالمزيد من الثقة والقوة الذهنية. ربما انا بناء اكثر من مستثمر. في الواقع، انا واقعي. عندما جعلتهم يشيدون ستاد الامارات قلت لنفسي: "كيف سيكون بامكاننا ان نبقى في اعلى المستويات ونلعب مع افضل اللاعبين وضد افضل الاندية والمحافظة في نفس الوقت على وضع مالي متوازن في النادي؟ بالنسبة الي، الحل الوحيد كان بتشكيل فريق من لاعبين شبان، ومن ثم قيادتهم تدريجيا الى القمة".
 
ويبدو ان سياسة فينغر اعطت مفعولها مجددا هذا الموسم لان الفريق اللندني ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي اذ انه لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللندني تشلسي المتصدر ونقطتين عن مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب، لكن الاخير لعب مباراة اضافية.
 
وتأهل ارسنال ايضا الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو سيواجه بورتو البرتغالي في 17 الشهر الحالي، كما ان الفريق اللندني لا يزال في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة المحلية وهو سيواجه ستوك سيتي في دور الـ32 الذي يقام في 23 الشهر الحالي، لكنه ودع مسابقة الكأس المحلية على يد مانشستر سيتي الذي فاز عليه في الدور ربع النهائي 3 -0 في اوائل الشهر الماضي.
 
يذكر ان فينغر بدأ مسيرته التدريبية عام 1984 مع نانسي قبل ان يستلم الاشراف على موناكو من عام 1987 حتى 1994 عندما انتقل لليابان للاشراف على ناغويا غرامبوس ايت.
 
وتوج فينغر بلقب الدوري الفرنسي كلاعب مع ستراسبورغ عام 1979 ثم كمدرب مع موناكو عام 1988، كما فاز مع الاخير بلقب الكأس المحلية عام 1991، في حين قاد ارسنال الى لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات اعوام 1998 و2002 و2004 ولقب الكأس الانجليزية اربع مرات اعوام 1998 و2002 و2003 و2005، اضافة الى وصوله لنهائي دوري ابطال اوروبا عام 2006 ونهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2000.
 
(ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.