• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إتلاف مواد غذائية فاسدة في الكرك والطفيلة والاغوار الجنوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-19
1736
إتلاف مواد غذائية فاسدة في الكرك والطفيلة والاغوار الجنوبية

اتلفت الادارة الملكية لحماية البيئة في محافظة الكرك أمس 500 كيلو غرام من المواد الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها لدى عدة محال تجارية في مختلف مناطق المحافظة.

 وأشار مدير فرع الادارة في الكرك الرائد المهندس هاني الطحان الى أن المواد الغذائية التي تم ضبطها كانت عبارة عن اجبان وسردين وسلطات جاهزة للاستهلاك ومعلبات مختلفة وحليب مجفف ومبرد وجميد سائل وسكاكر مختلفة.
 
وقال المهندس الطحان إن لجان الرقابة حررت مخالفات لجميع اصحاب المحال التجارية التي ضبطت المواد في محالهم بهدف بيعها للمواطنين ، مشيرا الى ان عملية الاتلاف تمت بحضور جهات رسمية في المحافظة.
 
كما أغلقت بلدية الكرك الكبرى أربعة محلات تجارية تبيع مواد تموينية وغذائية فاسدة وهما مطعمان ومحلان لبيع اللحوم المجمدة والبوظة.
 
وتم ضبط (1500) كيلو غرام من الدجاج المجمد و(500) كيلو غرام من كبدة الدجاج المجمد داخل هذه المحلات بالاضافة الى(70) كرتونة من البوظة ومواد غذائية متنوعة فاسدة تم ضبطها في عدد من المحال التجارية الأخرى في مدينة الكرك وضواحيها أمس.
 
وقال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس أحمد الضمور إن لجنة السلامة العامة في البلدية تواصل جولاتها في مختلف مناطق البلدية للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطن من المطاعم والمحال التجارية والقصابين.
 
وعلى ذات الصعيد أتلف قسم الصحة العامة في مديرية صحة محافظة الطفيلة نحو 350 كيلوغراما من الاطعمة والأغذية والسوائل بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.
 
وجاء في التقرير لانجازات المديرية أنها في الشهر الماضي قامت بالكشف على نحو 628 مؤسسة غذائية تم خلالها توجيه 36 انذارا وتحرير 3 مخالفات واغلاق 3 محال فيما تم اجراء فحص جرثومي لنحو 95 عينة و3 عينات فحص كيماوي بالاضافة الى فحص 15 عينة من محطة التنقية و 14 عينة من ينابيع المياه.
 
وفي الأغوار الجنوبية أتلفت لجنة السلامة العامة نحو700 كيلو غرام من المواد الغذائية الفاسدة تم ضبطها في عدد من المحال التجارية في المنطقة.
 
وأكد متصرف اللواء حجازي عساف رئيس لجنة السلامة العامة في اللواء ان الكميات التي ضبطت منتهية الصلاحية تشتمل على البسكويت والشوكلاته والزيوت النباتية والأرز والألبان والعصائر والأسماك والدواجن حيث تم إتلافها في مكب النفايات التابع للبلدية بإشراف مراقبي الصحة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.