• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ريم بدران: إنتاج أنسولين أردني قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-12
3192
ريم بدران: إنتاج أنسولين أردني قريبا

كشفت رئيس مجلس إدارة شركة الكندي للصناعات الدوائية ريم بدران اليوم الثلاثاء عن قرب تصنيع الشركة لمستحضر الأنسولين كأول إنتاج أردني على مستوى المنطقة بعد استكمال تسجيل الدواء وإجازته من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 وجاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير عام المؤسسة الدكتور محمد الرواشدة إلى مصنع الشركة بمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب للاطلاع على خط إنتاج الأنسولين وجاهزيته.
 
وأكد الدكتور الرواشدة ان وجود مثل هذه الصناعة في الاردن يعتبر دعما للأمن الدوائي والصحي حيث لا غنى عن المحاليل الوريدية وباقي منتجات الشركة في كل الظروف.
 
وقال أن المصنع يشكل احد دعائم الاقتصاد الوطني من خلال تأسيس قاعدة صناعية استثمارية عريضة لإنتاج مستحضرات طبية إستراتيجية مبينا ان المؤسسة ستوفر الدعم للمصنع من خلال تسريع تسجيل إنتاجه من الانسولين.
 
وتتضمن خطوط الإنتاج بالشركة بالاضافة الى خط انتاج الانسولين وإنتاج المحاليل الوريدية ومحاليل غسيل الكلى وإنتاج الماء الصناعي والماء المقطر بكفاءة.
 
وأوضحت بدران أن شركة الكندي تتخصص في تصنيع وتوزيع الأنسولين ومجوعة واسعة من المحاليل الوريدية ومحاليل غسيل الكلى والماء المقطر الدوائي وانها تعمل بموجب تراخيص من شركات عالمية كبرى للصناعات الدوائية.
 
وتلتزم الشركة بمعايير التصنيع في الاتحاد الأوربي ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
 
وتم تأسيس شركة الكندي لتلبية الطلب المتزايد على العقاقير الطبية المتخصصة المصنعة محليا بأسعار اقتصادية.
 
من جهته، أكد مدير عام الشركة الدكتور عمر جعوان أنه في الوقت الذي تقترب فيه شركة الكندي من مرحلة الإنتاج التجاري للانسولين، فانها تقوم منذ اكثر من عامين بتزويد السوق الاردني بالمحاليل الوريدية ومحاليل غسيل الكلى بجودة عالية، وإن الشركة قد بدأت في وضع خطط للتوسع ستسمح بمضاعفة الطاقة الإنتاجية وتعزيز خطوط الإنتاج لمواجهة الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وتمكنت شركة الكندي خلال عام2006 من الحصول على أول طلب لتوريد الأنسولين إلى الاردن وسوريا وفلسطين ولبنان من خلال أحد البرامج المدعومة من الأمم المتحدة تبعه طلب مماثل عام2007.
 
وشركة الكندي للصناعات الدوائية هي شركة مساهمة عامة متخصصة في الصناعات الدوائية وتعمل كنواة لتطوير التقنية الحيوية في الأردن والمنطقة وكان بيت التمويل الكويتي - البحرين قد استحوذ في وقت سابق على ما نسبة55 بالمئة منها. (بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.