مدير عام الجمارك : الرسوم الجمركية للسيارات تعتمد على نسبة الاستهلاك لأول 5 سنوات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-19
1041
مدير عام الجمارك : الرسوم الجمركية للسيارات تعتمد على نسبة الاستهلاك لأول 5 سنوات

قال مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة ان احتساب الرسوم الجمركية للسيارات يعتمد على نسبة الاستهلاك للمركبات التي يقل عمرها عن 5 سنوات بحيث تكون موديلات السنة الاخيرة بدون استهلاك (2009).

 واوضح الصرايرة ردا على استفسارات مواطنين أنه ينبغي معرفة قيمة السيارة أولا - هي ليست بالضرورة القيمة التي يصرّح عنها أو قيمة شراء السيارة - ولكنها تعتمد على كشوفات الأسعار المقدمة من وكلاء السيارات في المملكة للموديلات الحديثة (موديل )2009 ولاحتساب قيمة الموديلات الأقل حداثة حتى عمر 5 سنوات تعتمد الدائرة على نسبة الاستهلاك.
 
واشار الى ان للاضافات التي تتمتع بها المركبة دورا هاما في تباين الرسوم الجمركية من سيارة الى اخرى وان كانت من نفس الموديل وتاريخ الصنع مبينا ان لكل اضافة نقاطا معينة تضاف الى الرسوم المترتبة على تلك السيارات.
 
يشار الى ان أجهزة السلامة العامة وأجهزة حفظ البيئة تعفى من الرسوم الجمركية ورسوم الضريبة العامة على المبيعات على أن لا تتجاوز قيمتها 15 % من قيمة السيارة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.